أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

المعهد الصناعي الثانوي بمكة يعلن فتح باب القبول لبرامجه بمكافأة شهرية 800 ريال

أعلن المعهد الصناعي الثانوي بمكة المكرمة فتح باب القبول لبرامج المعهد بدءًا من ١٤٤٢/ ١١/ ٢٤ حتى تاريخ ١٤٤٢/ ١٢/ ٤، وذلك من خلال بوابة القبول الموحد بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

حيث أوضح مدير المعهد ياسين بن سامي عيسى أن القبول سيكون على مسارين: المسار الأول برامج الدبلوم الثانوي، ومدتها ٣ سنوات، وتخصصاته: (الحاسب الآلي وتطبيقاته – الكهرباء الإنشائية – ميكانيكا السيارات – ميكانيكا التبريد)، بينما المسار الثاني مدته فصل تدريبي واحد، وتخصصاته: (إدخال البيانات ومعالجة النصوص – أساسيات تشخيص أعطال السيارات – أساسيات التبريد والوحدات المجزأة – تركيبات الصفائح).

بينما بيَّن وكيل المعهد لشؤون المتدربين المهندس هاشم الشيخ مزايا الالتحاق بالمعهد، وأهمها أنه يُصرف للمتدرب المنتظم في التدريب مكافأة شهرية مقدارها (800) ريال، ويُمنح الأولوية لخريجي معاهد الدبلوم للقبول في الكليات التقنية بالسعودية، مع إمكانية الحصول على دعم مالي يصل إلى 3000000 ريال عند فتح الخريج مشروعه الخاص.

موضحا شروط القبول؛ وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الكفاءة المتوسطة، وأن لا يكون لدى المتقدم شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدَّم عليها، وأن يكون لائقًا طبيًّا للتخصص المتقدم له، وأن يكون غير موظف، ومتفرغًا للتدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى