الأخبار والأحداثالدولية

“أوبك+” توصي بزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يومياً اعتباراً من أغسطس

أوصت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لتحالف “أوبك+”، الخميس، بزيادة إنتاج النفط 400 ألف برميل يومياً اعتباراً من أغسطس (آب) وحتى ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة افتراضياً عبر الفيديو قبل ساعات من انطلاق الاجتماع الوزاري المرتقب رقم 18 برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، ونظيره ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، وحضور محمد باركيندو، أمين عام “أوبك” والدول الأعضاء وسكرتارية “أوبك”.

هذا وتخالف الزيادة المقترحة توقعات المحللين الذين كانوا يرجحون زيادة بين 500-700 ألف برميل يومياً. كما اقترحت اللجنة أيضاً أن يمدد التحالف المكون من 23 دولة، إدارة إمدادات النفط حتى نهاية 2022.  وقال مصدر في “أوبك+” لوكالة “رويترز” إن التحالف يتحرك باتجاه إضافة نحو مليوني برميل يومياً من النفط إلى السوق تدريجاً في الفترة بين أغسطس إلى ديسمبر، إذ يخفف التحالف قيود الإنتاج في ظل تعافي الاقتصاد العالمي وصعود أسعار الخام. وتوقّع المصدر أن تبلغ الزيادات الشهرية 400 ألف برميل يومياً بموجب الخطة، مضيفاً أن اللجنة الوزارية لـ”أوبك+” اقترحت ذلك على التحالف الأوسع نطاقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى