البيئة والتقنيةالتقنيات

إطلاق مايكروسوفت منصةً لإدارة لقاحات كورونا

طورت شركة مايكروسوفت منصة لإدارة لقاحات كورونا، من خلال خدماتها الاستشارية MCS، التي تساعد المؤسسات على تبني الحلول التقنية عبر الإستراتيجية الرقمية ورؤى البيانات والمبيعات، ولتحقيق هذه الغاية، أقامت شراكات مختلفة مع المنظمات من القطاعين العام والخاص لضمان التسليم الموثوق للقاحات في جميع أنحاء العالم.

تشمل عروض الشركة حلولًا لإدارة اللقاحات التي تهتم بتسجيل المرضى، والجدولة المرحلية للتطعيمات، ولوحات المعلومات الخاصة بتحليل البيانات والتنبؤ بها، ويستخدم بعض شركائها البنية التحتية السحابية للشركة للتكامل مباشرة مع سجلات الرعاية الصحية الحالية وقدرات الذكاء الاصطناعي لتقديم التحليلات التنبؤية، ويتضمن الحل الكامل أيضًا Microsoft Teams للاتصال الآمن.

ولقد صرّحت مايكروسوفت بأنها تعمل مع شركائها لضمان تكامل حلولها الجديدة مع أنظمة التسجيل الحالية حيثما أمكن ذلك؛ للحفاظ على التكاليف المنخفضة، ولضمان تسليم لقاحات كورونا بشكل آمن وفي الوقت المناسب للناس في جميع أنحاء العالم، حيث دخلت في شراكة مع Accenture و Avanade لتلبية الاحتياجات العالمية لتوزيع اللقاحات.

وطورت MCS حل التسجيل وإدارة التطعيم المسمى VRAS، وكما يوحي اسم النظام، فإنه يتولى التقييم والتسجيل والجدولة الزمنية لتوزيع اللقاح، ويمكنه تتبع تقدم عملية التطعيم والإبلاغ عنها من خلال التبادل الآمن للبيانات باستخدام معايير، مثل: HL7 وموارد التشغيل البيني السريع للرعاية الصحية FHIR وواجهات برمجة التطبيقات الأخرى.

ويشير HL7 أو المستوى الصحي السابع إلى مجموعة من المعايير الدولية لنقل البيانات السريرية والإدارية بين تطبيقات البرامج المستخدمة من مختلف مقدمي الرعاية الصحية، ويمكن لمقدمي الخدمات الصحية والصيدليات مراقبة الفعالية للدفعات المحددة من اللقاح والإبلاغ عنها باستخدام الأداة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى