التعليم والتدريبدروس وتدريب

إدارة الإعلام والاتصال بـ”تعليم الشرقية” تطلق مبادرة “اصنع أثرًا” للعمل الإعلامي

أطلقت إدارة الإعلام والاتصال بالإدارة العامة لـ”تعليم الشرقية”، مبادرتها الإعلامية “اصنع أثرًا”، بالتعاون مع عدد من محطات صناعة العمل الإعلامي بالمنطقة.

بدأت المبادرة، في مراحلها الأولى بتنظيم زيارات مهنية لعدة محطات، منها هيئة الإذاعة والتلفزيون بالقطاع الشرقي تلفزيون الدمام، وكذلك استوديو الإذاعة، وجمعية الثقافة والفنون، وقسم الإعلام المحلي بشركة أرامكو السعودية، ومركز إثراء العالمي.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال، المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية “سعيد الباحص”، أن المبادرة بدأت عملها خلال فترة الإجازة الصيفية، مستهدفة منسوبي ومنسوبات إدارة الإعلام والاتصال، من خلال استجلاب الجانب المهني والمهاري من ذوي الخبرة وأرباب العمل الإعلامي؛ للاطلاع على فنيات العمل الإعلامي من ينابيعه الأساسية، وخوض غمار التجربة الإثرائية.

وأضاف “الباحص”، أن الهدف المحوري من مبادرة “اصنع أثرًا” التركيز المباشر على رعاية الأفكار الإعلامية الجديدة واستكشاف الفرص المبتكرة في جميع المجالات الإعلامية، والعمل على نقل تجربة إعلام تعليم الشرقية لمنظومات العمل الإعلامي بالمنطقة وفق سياسة العمل الإعلامي بوزارة التعليم، وبناء مساحة حوار مهنية تدريبية حول الخبرات الإعلامية وتبني الأفكار وتسريع نقل المهارات.

فيما أوضحت المشرف العام على المبادرة “ثريا العيسى” أن أولى خطوات تفعيل هذه المبادرة، بدأ بزيارة عدد من المؤسسات الإعلامية ومنها زيارة مبنى الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون؛ وذلك لحضور ملتقى الفيديو آرت في دورته الثالثة؛ للاطلاع على العروض الفنية لما يقارب 70 مشاركة فنية من 32 دولة مشاركة ترمز لرسالة فنية هادفة وكذلك الوقوف على تجربة فنون العمل المسرحي.

مشيرة إلى أن مجمل الزيارات المهنية، كانت تدور مضامينها عن كيفية إعداد البرامج المؤثرة، ومعرفة مبادئ الإخراج التلفزيوني والإذاعي وتطبيقات عملية في كيفية الوقوف والجلوس أمام الكاميرا وإدارة فِرَق العمل الإعلامي في مرحلة الإعداد والتحضير، وبناء الفكرة والتدريب على كيفية إعداد سكربت البرنامج إلى جانب التدريب على مجالات الفنون البصرية واستخدام السينما كعنصر في إيصال الرسالة الإعلامية وبناء السيناريوهات الإعلامية وإعداد الأفلام الوثائقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى