الأخبار والأحداثالدولية

البرلمان العربي يدشن مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية

دشن رئيس البرلمان العربي “عادل العسومي”، اليوم، مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية، بمناسبة مرور 8 سنوات على إنشاء البرلمان العربي بصفته الدائمة.

حيث قال “العسومي” في تصريحاته اليوم، “إن البرلمان العربي في مرحلته الجديدة يولي أهمية كبيرة للدبلوماسية البرلمانية ويعتمدها كأداة محورية في ممارسة مهامه رغبةً منه في الانتقال بدوره وأنشطته إلى آفاق أرحب وإلى مكانة أكثر رفعة وتقدم وفي التعبير الصادق والقوي عن وجهات نظر الشعوب العربية أمام المؤسسات الإقليمية والدولية، ومن هنا جاء قرار إنشاء المركز للارتقاء بمهامه واتساقًا مع إستراتيجية العمل الجديدة التي تبناها ليكون نقطة التقاء وأداة تواصل مع المواطن العربي”.
وأوضح أن البرلمان يحدوه الأمل في أن يضطلع مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية بمهامه على جميع الأصعدة، فعلى الصعيد البحثي سيضطلع بمهمة إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وقياس الأداء، والتي تساهم في تنمية المجتمعات العربية في المجالات كافة، وعلى صعيد التدريب سيقوم المركز بتنظيم دورات تدريبية وورش عمل وحلقات نقاشية متخصصة للبرلمانيين العرب ولمنسوبي الأمانات العامة للبرلمانات والمجالس العربية والإقليمية ومختلف وسائل الإعلام كما سيضطلع بدوره في تثقيف المواطن العربي.
أما على الصعيد الأكاديمي، فسيطلق المركز عددا من البرامج الأكاديمية على مستوى الدبلوم التطبيقي ومنها دبلوم الدبلوماسية البرلمانية العربية من خلال برامج دراسية نظرية وتطبيقية بالتعاون مع الجامعات العريقة في هذا المجال.

وأشار إلى أن المركز سيقوم بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع برلمانات ومجالس عربية وإقليمية ودولية ومعاهد دبلوماسية وجامعات ومراكز بحوث واستطلاعات الرأي المتخصصة لتحقيق هذه الأهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى