الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

حفيدة يوسف شاهين تتوج بجائزته في مهرجان القاهرة

حصلت المخرجة المصرية الشابة “سارة الشاذلي” على جائزة أفضل فيلم قصير عن فيلمها الكوبي “إيزابيل”، وذلك ضمن منافسات مسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث شهد القاهرة السينمائي العرض الأول للفيلم، الذي لم يسبق طرحه تجاريًّا في السينمات ولم يشارك في مهرجانات سابقة.

ومن المفارقات أن الجائزة التي فاز بها فيلم “سارة” تحمل اسم المخرج الكبير يوسف شاهين، الذي يعتبر جد سارة – خال والدتها ماريان خوري-، وتأتي الجائزة بعد رحيل شاهين بنحو 12 عاما.

يُذكر أن “إيزابيل” فيلم قصير من إنتاج مدرسة السينما والتليفزيون الدولية بكوبا، تدور أحداثه حول طفلة صغيرة تدعى «إيزابيل»، يبدو أن لديها سرا يخص علاقتها بأمها، ومن خلال متابعة الروتين اليومي للطفلة، تنقل لنا المخرجة الأبعاد النفسية لهذه الصغيرة، معتمدة بشكل رئيسي على الصورة والملامح الخارجية للشخصية والقليل جدًا من الحوار، لتعبر عن كل ما يدور داخل عقل إيزابيل.

وعلقت المخرجة الشابة سارة الشاذلي على فوزها بجائزة تحمل اسمها جدها المخرج الشهير قائلة: إنها لم تتوقع على الإطلاق أن يحصد فيلمها جائزة تحمل اسم علم من أعلام السينما العربية، مشيرة إلى أنها وجدت اهتماما وترحيبًا كبيرًا بفيلمها من إدارة المهرجان برئاسة رئيس المهرجان “محمد حفظي”.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة رقم 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، شهدت عرض أكثر من 90 فيلمًا، من 40 دولة، بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، كما شهد حفل افتتاحها تكريم الكاتب المصري “وحيد حامد” بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وهي الجائزة نفسها التي منحها المهرجان للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، بالإضافة إلى تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى