الأخبار والأحداثالدولية

“سعد الحريري” يعتذر عن عدم تشكيل الحكومة اللبنانية

أعلن زعيم تيار المستقبل سعد الحريري اعتذاره عن عدم تشكيل الحكومة اللبنانية، وذلك بعد أشهر من تكليفه بها، نتيجة لخلافاته مع الرئيس اللبناني ميشال عون، الذي التقاه في قصر بعبدا.

وقال الحريري عقب الاجتماع بالرئيس عون، اليوم الخميس، استمر لمدة 20 دقيقة: “من الواضح أننا لن نتمكن من الاتفاق مع فخامة الرئيس.. وهذا هو السبب في إعفاء نفسي من تشكيل الحكومة”.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن الحريري قوله للصحافيين: “أجرينا مشاوراتنا بشأن الحكومة، وكانت هناك تعديلات طلبها الرئيس عون، وأنا اعتبرتها جوهرية، وتم النقاش بشأن تسمية الوزراء المسيحيين ومسألة الثقة، ومن الواضح أن الموقف لم يتغير وأننا لن نتفق مع الرئيس”، وأضاف: “الله يعين البلد”.

من جهته، قال المكتب الإعلامي في الرئاسة اللبنانية، على تويتر، إن عون عرض على الحريري، خلال اللقاء ملاحظاته بشأن التشكيلة المقترحة، طالباً البحث في إجراء بعض التعديلات للعودة إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال الفترة الماضية، من خلال مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري.

كما أضاف المكتب أن سعد الحريري “لم يكن مستعداً للبحث في أي تعديل من أي نوع كان مقترحاً على الرئيس عون أن يأخذ يوماً إضافياً واحداً للقبول بالتشكيلة المقترحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى