الأخبار والأحداثالدولية

“أوبك+” تجتمع الأحد بعد إحراز تقدم نحو الاتفاق مع الإمارات

أعلنت مجموعة “أوبك+” عقدها اجتماع، غدا الأحد، بعد إحراز تقدم كبير باتجاه حل الخلاف مع الإمارات الذي عطل التوصل إلى اتفاق لرفع إنتاج النفط. وذلك في العاشرة صباح الأحد بتوقيت غرينتش.

حيث عقد وزراء من السعودية والكويت والإمارات وعمان اجتماعاً افتراضيا، السبت، لبحث الأمر، بحسب مندوبين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم.

يأتي الاجتماع الوزاري المحتمل للتحالف بعد توتر في التوافق بين الرياض وأبوظبي بشأن صفقة ربطت زيادة إنتاج النفط في أغسطس بتمديد اتفاق التحالف لنهاية العام المقبل، وهو ما قاد أسعار النفط لفترة وجيزة نحو أعلى مستوى في 6 سنوات بنيويورك.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قيل إن الجانبين يقتربان من حل وسط يمكن أن يمنح الإمارات سقفاً أكثر سخاءً للإنتاج في العام المقبل، بعد أن اعترضت على سقف الإنتاج الحالي ووصفته بغير العادل، وهو ما يسمح للمجموعة بأكملها بضخ المزيد من النفط في الأشهر المقبلة وفق الصفقة التي عطلها الرفض الإماراتي.

تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق من هذا الشهر، اضطرت منظمة أوبك وحلفاؤها للتخلي عن صفقة مبدئية لزيادة إنتاج النفط بنحو 400 ألف برميل يومياً اعتباراً من أغسطس المقبل، بسبب اعتراضات اللحظة الأخيرة من الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى