الأخبار والأحداثالدولية

“أوبك+” تزيد حصة الإمارات وتقرر إنهاء خفض إنتاج النفط اعتباراً من ديسمبر 2022

أعلنت مجموعة “أوبك+” للنفط، الأحد، زيادة حصة الإمارات من إنتاج النفط إلى 3.5 مليون برميل يومياً، بالإضافة إلى إنهاء قيود تخفيض إنتاج النفط اعتباراً من ديسمبر 2022، إذا سمحت الظروف بذلك. حسبما أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

وأوضح بيان “أوبك+” أن الاتفاق ينص على رفع تحالف المجموعة، المكون من 23 دولة، الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً كل شهر اعتباراً من أغسطس المقبل، للمساعدة في دفع التعافي الاقتصادي العالمي مع انحسار الوباء.

فيما أكد وزير الطاقة السعودي، أن روسيا أرسلت تأكيداً خطياً بدعمها قرارات “أوبك+”، موجها الشكر إلى روسيا.

وبشأن عودة النفط الإيراني إلى سوق إنتاج النفط، في ظل تزايد فرص رفع العقوبات الأمربكية المفروضة على طهران، قال الأمير عبد العزيز بن سلمان: “لا نعلم كيف سيعود النفط الإيراني لكن الاتفاق الحالي يتضمن 3 أشهر لرفع أو خفض الإنتاج”.

بينما أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي التزام بلاده بالعمل مع تحالف “أوبك+”، مشيراً في كلمته خلال اجتماع وزراء المجموعة، الأحد، إلى أن الإمارات تسعى لتحقيق التوازن في سوق النفط والتعافي من جائحة كورونا.

كما عبر عن شكره للسعودية والأمير عبد العزيز بن سلمان على “الحوار البنّاء الذي أدى للتوصل إلى اتفاق في (أوبك+)”، مضيفاً: “لولا السعودية وروسيا لكان من الصعب أن تبقى مجموعة (أوبك+)، متماسكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى