أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

إدارة “تعليم صبيا” تخصيص 19 مركزًا لأخذ لقاح كورونا لمنسوبيها

جددت إدارة “تعليم صبيا” دعوة منسوبيها في الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس من الكوادر التعليمية والإدارية والإشرافية والطلبة، للاستفادة من المبادرة التي أطلقتها الإدارة -ممثلة في الشؤون الصحية المدرسية- مع المستشفى الجامعي بجامعة جازان لأخذ لقاح كورونا دون موعد مسبق، عبر سبعة مراكز بمكاتب تعليم: (صبيا، العيدابي، هروب، ضمد، الريث، بيش، الدرب).

يأتي ذلك استمرارًا لجهود وزارة التعليم في تحقيق العودة الآمنة للمدارس، وبعد أن بدأت وزارة الصحة في تنفيذ مرحلة جديدة من الحملة الوطنية للتحصين بلقاح (كورونا) والبدء في إعطاء اللقاح للفئة العمرية (١٢- ١٨ سنة).

وقد أشار المساعد للشؤون المدرسية عثمان مسملي إلى أن أخذ اللقاح سيكون في الفترة المسائية بحيث تبدأ منذ الساعة الواحدة ظهرًا حتى العاشرة مساء، وتنطلق الحملة من ١٥ إلى ٢٣/ ١٢/ ١٤٤٢هـ، مستهدفة الطلاب والطالبات، والمعلمين والمعلمات، والإداريين والإداريات، وأولياء الأمور.

كما أشار إلى استمرار مراكز اللقحات التابعة للشؤون الصحية بالمنطقة المنتشرة في المحافظات التي تشرف عليها الإدارة تعليميًّا، في تقديم اللقاحات المتمثلة في مركز صحي الحسيني، ومركز صبيا الجديدة، والمركز الحضاري ببيش، ومركز بيش الجنوبي، ومستشفى الدرب العام، ومركز صحي بني مالك، ومستشفى فيفا العام، ومستشفى ضمد العام، ومستشفى الريث العام، ومركز صحي الدرب، ومركز الرعاية الأولية ببلغازي، ومركز صحي فيفا.

وفي السياق ذاته، قال مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم صبيا إبراهيم الحازمي: نسبة الطلبة الذين أخذوا اللقاح بحسب آخر الإحصائيات، قد بلغت أكثر من ٣٠%؛ فيما وصلت نسبة المُحصّنين من الكادر الإداري ٩٥%، وأكثر من ٨٥% للمعلمين والمعلمات.

وأضاف: الإدارة تؤكد وجوب سرعة غير المحصنين التوجه إلى مراكز اللقاح المعتمدة؛ وذلك لارتباط اللقاح بالدخول لمواقع العمل ابتداء من تاريخ ٢٢ ذي الحجة وفق ما ورد من توجيهات وزارة الموارد البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى