أخبار مناسباتمنوعات>>>

الأمير هاري يُبرم اتفاقًا لنشر 4 كتب تتناول مذكراته العام المقبل

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الأمير هاري أبرم اتفاقاً مربحاً لنشر 4 كتب تتناول مذكراته، العام المقبل، بالتزامن مع اليوبيل البلاتيني لحكم الملكة إليزابيث الثانية.

وينص الاتفاق مع دار “بنغوين راندوم هاوس” للنشر على إصدار مذكرات العام المقبل وتأجيل إصدار الكتاب الثاني لما بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، في حين ستؤلف زوجة الأمير هاري، ميغان ماركل، دليل “الصحة الجيدة” كجزء من الاتفاق، لكن لم يُكشف عن محتوى الكتاب الرابع.

وعلمت الصحيفة أن الأمير هاري، البالغ من العمر 36 عاماً، قاد المفاوضات من مدينة مونتيسيتو بولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث اشترى مع زوجته قصراً تبلغ قيمته 11 مليون جنيه إسترليني على خلفية الاتفاقات المربحة التي أبرمها مع شركات خدمات البث المباشر مثل “سبوتيفاي” و”نتفليكس”.

من جانبها، أوضحت مصادر مطلعة للصحيفة أن “ناشريْن سافرا من لندن لرؤية الأمير هاري، بينما شارك آخرين في المزاد عبر المكالمات المرئية”، ونقلت الصحيفة عن مصدر موثوق في صناعة النشر قوله: “لقد أجرى (هاري) مفاوضات، وكان يتبع نهج قبول العرض أو رفضه”.

وأضاف أن “السعر المبدئي وصل إلى 25 مليون دولار (18 مليون جنيه إسترليني)، لكن الرقم النهائي تجاوز ذلك بكثير، ربما ترواح بين 35 إلى 40 مليون دولار (25-29 مليون جنيه إسترليني)”، في حين قالت دار “بنغوين راندوم هاوس”، إن عائدات الكتاب “سيتم التبرع بها للأعمال الخيرية”.

من جهته، قال ناطق باسم دوق ودوقة ساسكس: “كما يتضح من عملهما خلال العام الماضي، يظل دوق ودوقة ساسكس ملتزمين بواجبهما وخدمتهما في المملكة المتحدة وحول العالم، وقد عرضا دعمهما المستمر للمنظمات التي يمثلانها بغض النظر عن الدور الرسمي. يمكننا جميعاً أن نعيش حياة الخدمة. الخدمة عالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى