أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

إدارة تعليم مكة المكرمة تطلق فعاليات تصفيات مسابقة القرآن والسنة النبوية

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة بإدارة نشاط الطالبات، اليوم، فعاليات تصفيات مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية (اقرأ وارتق) و (وما ينطق عن الهوى) للمرحلة الأولى بمدارس عبدالرحمن فقيه.

تفصيلا:
بدأت مرحلة التحكيم لكل من الفرع الأول: حفظ القرآن وتفسير سورة الإسراء، والفرع الثاني: حفظ ١٥ جزءا مع تفسير سورة الأحزاب، والفرع الثالث: حفظ أجزاء من القرآن مع تفسير سورة الملك، وفي الحديث النبوي الفرع الثالث حفظ ٢٥ حديثًا، وذلك بمقر مدارس عبدالرحمن فقيه للبنات.

استهدف برنامج التصفيات طالبات المرحلة الثانوية والفرع الثاني طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة.

فيما بيّنت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية لمياء بنت عبدالعزيز بشاوري أن تلك المسابقات بذرة جيدة من الوزارة في خدمة القرآن وعلومه وفهم نصوصه من جهة، ومن جهة أخرى تعد استثمارًا في أوقات الطلاب والطالبات بالإجازة الصيفية وربطهم بدستور البلاد كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة نبيه ﷺ، وتعزيز روح الاعتدال وبث مفاهيم الوسطية في الفكر والسلوك و التشجيع والتحفيز على حفظ الوحيين وتعلم معانيهما.

بينما أشارت مديرة نشاط الطالبات الدكتورة ليلى الصاعدي إلى الجهود التي بذلتها اللجان قبل مرحلة التصفيات؛ حيث بلغ حتى اليوم عدد المتسابقات ٤٠١ متسابقة والعدد في تزايد، مقدمة شكرها وتقديرها لكل اللجان المشاركة.

كما أوضحت رئيسة العلوم الشرعية خضرة بنت فاضل الشنقيطي أن المسابقة تدعو إلى الوسطية ومواكبة النهضة والتطور بما يعزز مكانة بلادنا العلمية والعملية، حيث تهدف المسابقة إلى تنشئة جيل لديه تأصيل شرعي، سائلة الله تعالى أن تؤتي هذه المسابقة المباركة ثمارها وأن يكون للمتسابقين بها النفع العظيم والأثر المبارك بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى