الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

مكتبة الملك عبدالعزيز توقع اتفاقية مع دار المنظومة لإتاحة 6 قواعد معلومات ومليون ونصف مادة علمية

وقعت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، وشركة دار المنظومة، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون لاستخدام قواعد معلومات الدار العلمية المختلفة، التي أرشفت مضامينها منذ بدايات القرن العشرين حتى اليوم.

وتتيح دار المنظومة طبقا للاتفاقية، استخدام قواعد المعلومات لصالح مكتبة الملك عبدالعزيز العامة التي تتضمن قاعدة العلوم الإسلامية والقانونية، وقاعدة علوم الاقتصاد والإدارة، والعلوم الإنسانية، والتربوية والاجتماعية، وقاعدة علوم اللغة والأدب، وقاعدة الرسائل الجامعية.

وقع الاتفاقية من جانب مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، مديرها العام، الدكتور بندر بن عبدالله المبارك، والمدير العام لدار المنظومة، الدكتور مساعد بن صالح الطيار.

تأتي الاتفاقية من أجل تيسير الخدمات البحثية للباحثين والمهتمين وطلاب الدراسات العليا من رواد المكتبة، حيث تحصل المكتبة على ست قواعد متخصصة في مجالها وفريدة من نوعها، وتخدم هذه القواعد رواد المكتبة في داخل القاعات، ويمكن إعطاء صلاحيات الدخول عليها خارج نطاق المكتبة بشكل خاص، ويغني هذا الاشتراك في هذه القواعد عن الاشتراك في الدوريات الورقية مما يوفر الوقت والجهد.

كما تغطي قواعد المعلومات غالبية المجلات والدوريات العلمية المتخصصة والمتاحة بنصوصها الكاملة وكذلك المؤتمرات والندوات، وتأتي (قاعدة الرسائل الجامعية) كقاعدة متخصصة في الرسائل الجامعية (والأطروحات العلمية) العربية، حيث يصل العدد من رسائل الماجستير والدكتوراه إلى أكثر من (151,869) رسالة علمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى