الأخبار والأحداثالمحلية

برعاية سمو محافظ الأحساء انطلاق فعاليات مهرجان (لومي حساوي) غدا الأربعاء

 الديرة/ عبداللطيف المحيسن

تحت رعاية صاحب السمو محافظ الأحساء، بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في الأحساء وتحت شعار (هذا موسمها) ينطلق  مهرجان لومي حساوي، غدًا الأربعاء 25 ذو الحجة 1442هـ الموافق 04 أغسطس  2020م على مدى 4 أيام،  في منتزه المُشقر السياحي بالأحساء.
يأتي ذلك بمشاركة من الجهات الحكومية ممثلة بأمانة الأحساء والمؤسسة العامه للري، وجامعة الملك فيصل، وغرفة الاحساء، وجمعية الثقافة والفنون وبمشاركة القطاع الخاص.

يهدف المهرجان لإبراز المنتجات الزراعية بالأحساء وتشجيع المزارعين وتوعيتهم بشكل عام، وبأهمية منتجات اللومي الحساوي بشكل خاصة وجدواه الاقتصادية، إضافة إلى إتاحة الفرصة لتعريف المزارعين ومبتكري المنتجات والمستثمرين والصناع وتطوير وتأهيل المزارعين للمحافظة على إنتاجهم وإستمرارية تسويقهم، وأيضاً دعم المبتكرين والأسر المنتجة من خلال عرض منتجاتهم طوال أيام المعرض وتسويق المحتوى الإبداعي لفناني ومصوري المنتجات بالأحساء.

ومن جانبه أشاد سعادة مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء المهندس “إبراهيم بن خليل الخليل” بالدور الإيجابي والفعال في إبراز المنتجات الزراعية بمحافظة الأحساء، وما سبق انطلاق المهرجان من عرض تشويقي تم نشـره على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، وذلك من منطلق رؤية الوزارة في تعزيز دور التعاون والشـراكة المجتمعية للمهرجان.
يشارك بالمهرجان عدد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصه، ويتضمن أيضاً أنشطة ثقافية وإجتماعية وترفيهية، وذلك مع الحرص على تطبيق البروتوكولات الخاصة بالإحترازات الوقائية والصحية لمنع إنتشار فيروس كورونا كوفيد- 19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى