الأخبار والأحداثالمحلية

الجمعية السعودية للمراجعين تطلق برنامج “قيادة المراجعة الداخلية”

بالتعاون مع هارفارد للأعمال والنشر

أطلقت الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، اليوم، برنامج “قيادة المراجعة الداخلية” بالتعاون مع هارفارد للأعمال والنشر، وشراكة استراتيجية مع (سابك).
جاء ذلك بحضور رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حسام بن عبد المحسن العنقري، ونائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان.

يستمر البرنامج خمسة أشهر من 5 أكتوبر 2021م حتى 22 فبراير 2022م، وذلك بعد اكتمال إجراءات التسجيل والفرز خلال أغسطس الجاري، واجتياز الاختبارات والمقابلات اللازمة للمتقدمين.

يشتمل البرنامج على ثلاثة محاور رئيسة:
أولها “التفكير الاستراتيجي”، ويركز على بناء المهارات الاستراتيجية وعقلية توليد الأفكار، والانتقال من النهج التبادلي إلى النهج التحويلي.
فيما يعزّز المحور الثاني “التغيير عبر التأثير” مهارات المفاوضة وشبكة العلاقات المتينة، والتواصل الهادف وتنمية الذكاء العاطفي.
ويركز المحور الثالث “قيادة التغيير”، على تشجيع المساءلة، وتبني عقلية توسعية وبناءة، والتعامل مع التردد في إحداث التغيير.

فيما أشار رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أن برنامج “قيادة المراجعة الداخلية” جاء لرفع كفاءة المنتسبين للجمعية ولمهنة المراجعة الداخلية من خلال إكسابهم أفضل المهارات، وفق أفضل الممارسات العالمية ومواءمتها مع احتياجاتنا المحلية، مبينًا أنه يأتي ضمن الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، الرامية إلى تطبيق أفضل الممارسات في القطاعين الحكومي والخاص المرتبطة بالحوكمة والشفافية وتحسين جودة المخرجات.

من جهة أخرى، بيّن المدير التنفيذي للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين عبدالله بن صالح الشبيلي، أهمية برنامج “قيادة المراجعة الداخلية” الذي يعد الأول من نوعه بالمملكة لإعداد وتأهيل القادة في مجال المراجعة الداخلية، مؤكدًا حرص الجمعية بتعاونها مع هارفارد للأعمال والنشر وشراكتها مع (سابك)، على تصميم برنامج مهني وقيادي يمزج بين أحدث ما توصلت إليه هارفارد في علوم القيادة مع أبرز أبحاث وتطورات مهنة المراجعة الداخلية وفق أعلى المعايير الدولية الصادرة من المعهد الدولي للمراجعين الداخليين، سعيًا إلى تمكين المراجعين الداخليين من الأدوات الفاعلة؛ لمواكبة النهضة الشاملة والتطور الاقتصادي المتسارع الذي تعيشه المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى