أخبار مناسباتمنوعات>>>

“تي شيرت” ماكرون يسترعي اهتمام الفرنسيين أكثر من رسالته بشأن كوفيد-19

في فيديو للرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، متحدثا عن زيادة معدلات التطعيم ضد فيروس «كوفيد-19»، ومكافحة «المعلومات الكاذبة»، والوصول إلى الشباب انجذب الفرنسيون إلى تي شيرت ماكرون لا رسالته، بما جعل رسالته بشأن التطعيم تبدو ثانوية.

حيث ظهر ماكرون في مقطع نُشر على «إنستغرام»، و«تيك توك» من مقر إقامته الصيفية في الريفييرا الفرنسية، مرتدياً قميصاً غير رسمي، فجاءت تساؤلات الفرنسيين عن معنى الشعار الموجود على قميص ماكرون، والذي يشبه طائر البوم، إلى حد بعيد.

وتساءل البعض: ماذا يعني شعار البومة المكون من أشكال هندسية؟ هل كانت هناك رسالة لا شعورية لاختيار ماكرون هذا القميص؟ هل كان فريق العلاقات العامة في الإليزيه ينقل رسالة سرية إلى أصحاب العيون الحادة؟ هل كان الرئيس جزءاً من عصابة سرية؟

بينما اقترحت نظرية أولية أن صورة البومة ترمز لشعار النادي البوهيمي، وهي مجموعة سياسية نشأت في كاليفورنيا عام 1872، سميت على اسم الحركة البوهيمية الأوروبية، وهي ثقافة مضادة للبرجوازية.

كما تقول صحيفة «لو فيغارو» إن مظهر الرئيس كان «رصيناً ومباشراً ومريحاً، وقبل كل شيء صديقاً اجتماعياً»، مذكّرةً القراء بتحديه على «يوتيوب» النجمين الفرنسيين المشهورين، ماكلاي، وكارليتو، في مايو.

 بينما قالت صحيفة الجارديان البريطانية فى تقرير لها أمس إنه لم تمر ساعات على محاولة ماكرون إقناع الشباب الفرنسي بتلقى اللقاحات، حتى توارى كل ما يتعلق بكوفيد عبر البلاد وثار مزيد من اللغط حول رموز الملابس الغامضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى