البيئة والتقنيةالتقنيات

شركة “أبل” تطلق خاصية جديدة لكشف الاعتداء الجنسي على الأطفال

أعلنت شركة “أبل” الأمريكية، إطلاق خاصية جديدة لأجهزة “آي فون” ستتيح الكشف عن الصور غير القانونية المتعلقة بالاعتداء الجنسي على الأطفال، وإبلاغ السلطات المعنية بها، مع الحفاظ في الوقت نفسه على خصوصية المستخدمين.

يأتي ذلك عبر استخدام “أبل” برنامج جديد لتحديد الصور غير القانونية، التي يقوم المستخدمون بتحميلها على خدمة التخزين السحابية (iCloud) “دون التطفل مباشرة على مجموعات الصور الخاصة بالمستخدمين”، بحسب ما نقله موقع “أكسيوس” الأمريكي.

وأوضحت “أبل” شارحة “إذا اكتشف نظام أبل الجديد ما يكفي من مثل هذه الصور في أي حساب، فسيقوم مشرفون بشريون بمراجعة الحالة يدوياً، لاحتمال إحالتها إلى سلطات إنفاذ القانون”.

كما أعلنت الشركة عن خاصية أخرى تتيح تحديد الصور الجنسية الصريحة، المرسلة عبر خدمة رسائل “أبل”، من أو إلى المستخدمين الذين لديهم حسابات عائلية. ويستخدم هذا النظام خاصية التحذير الآلي على أجهزة آيفون، لتنبيه المستخدمين إلى المحتوى الإشكالي.

ووفقاً لـ”أكسيوس”، سيبدأ طرح الخاصيتين للاختبار في الولايات المتحدة على الفور، فيما ستأخذان شكلهما النهائي ضمن تحديث نظام التشغيل “iOS 15″، المتوقع طرحه أواخر العام الجاري، دون أن يحدد موعداً معيناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى