الأخبار والأحداثالمحلية

اللجنة النسائية للتنمية بالرياض تطلق “حاضنة الرياض” لتمكين أبناء المنطقة من بناء مشاريع ريادية

أعلنت اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بإمارة الرياض إطلاقها حاضنة الأعمال “حاضنة الرياض” في منطقة الرياض.

وأفادت اللجنة بأن الحاضنة ستوفر برنامجاً للمشاريع المحتضنة، حيث تقيّم الحاضنة المشروعات ومهارات رواد الأعمال، ومساعدتهم على اختيار البرنامج الأفضل لإطلاق مشروعاتهم، إضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى التي تشمل الربط بشبكة من المختصين والمرشدين، حيث تستضيف جامعة المجمعة البرنامج التدريبي للحاضنة، والحفل الختامي لها في دورتها الأولى هذا العام.

كما تضم الخدمات أيضاً قائمة من الدورات والورش التدريبية التخصصية، إضافة إلى عدد من المختبرات التخصصية التي تساعد رواد الأعمال على تصميم النماذج الأولية الخاصة بمشروعاتهم التنموية.

وقد صرّحت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، رئيسة اللجنة النسائية، بأن إطلاق جاضنة الرياض يأتي من منطلق إيمان اللجنة في الرياض بأهمية استثمار طاقات المكونات المجتمعية وتطوير قدراتهم وتوجيهها في بناء وتنمية المجتمع والحرص على تمكين القدرات الوطنية وإشراكهم في مسيرة التنمية.

فيما ذكرت غرفة الرياض أنها تعمل على تعزيز دور ريادة الأعمال كأحد أهم منطلقات دعم شباب وشابات الوطن، بما يتواكب مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- ووفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومن هذا المنطلق يأتي دعم غرفة الرياض لحاضنة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى