الأخبار والأحداثالمحلية

أكبر ليمونة في ختام مهرجان اللومي الحساوي … أكثر من 300 زائر يومياً

الديره/ عبداللطبف المحيسن

تحت رعاية صاحب السمو محافظ الاحساء الامير بدر بن محمد بن جلوي ال سعود اختتم مكتب وزارة البيئة والمياه و الزراعة بمحافظة الأحساء مهرجان “اللومبي الحساوي” الأول بالمحافظة الذي بدأت فعالياته الأربعاء 25 ذو الحجة 1442هـ الموافق 04 أغسطس 2020م والذي أمتد لأربعة أيام ضمن حملة هذا موسمها، وبمشاركة جامعة الملك فيصل، و المؤسسة العامة للري، غرفة الأحساء وأمانة الأحساء، جمعية الثقافة والفنون ،وذلك بمنتزه المشقّر السياحي بالأحساء.


وقد بيّن مدير عام مكتب الوزارة بالاحساء المهندس إبراهيم الخليل أن المنظمين والمشاركين بلغوا 57 مشارك و18 بائع لمنتجات الليمون و8 عارضين 6 جهة حكومية وعدد من القطاع الخاص وجاء ذلك من منطلق إبراز المنتجات الزراعية بالأحساء وتشجيع المزارعين وتوعيتهم بأهمية منتجات اللومي الحساوي وبجدواه الاقتصادية.


وفي ختام المهرجان أقيمت مسابقة لأكبر حبة ليمونه، وقد حقق المزارع عيسى المسيعيد المركز الأول بأكبر ليمونة حساوية، وايضاً أقيم مزاد على الليمون الحساوي حيث وصلت السلة إلى 650 ريال لأجود ليمون.من ناحية الحجم والطعم ووفرة الليمون بداخله.


وقد أوضح أخصائي التسويق الأستاذ حسين الحاجي في ورشة عمل “تطوير وتسويق المنتجات” قُدمت خلال المهرجان حيث ذكر أنه يجب التركيز على جودة المنتج وتطوير المنتج وصناعة تحويلية القابل للبيع وصناعة هوية للصانع وتقديم منتج ذات جودة عالية وقيمة إضافية وأن ترا هذه المنتجات النور لنقاط بيع خارج المنطقة.


وقد عبر الخليل عن شكره لجميع الجهات التي ساهمت في نجاح هذا المهرجان والذي حقق الهدف المرجوا منه في عمل دؤوب من المنظمين وبالأخص القائمين على العمل وإدارة الفعالية والتنظيم وكذلك المستضيف للمهرجان منتزة المشقر السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى