الأخبار والأحداثالمحلية

أمانة جدة توقع اتفاقية شراكة مع الغرفة ضمن مشروع إعادة تدوير الإطارات والزيوت المستخدمة

‬ وقعت أمانة جدة، ممثلة في شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني، اليوم الإثنين، اتفاقية شراكة مع غرفة جدة، ضمن مشروع جمع وإعادة تدوير الإطارات والزيوت المستخدمة والأنشطة الإضافية ذات العلاقة.

يأتي ذلك دعمًا لاستدامة البيئية، وتحقيق الأهداف التنموية والتنظيمية التي تصحح الوضع القائم والمحاولة على القضاء على التستر التجاري في هذا النشاط.

مثَّل شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني في التوقيع أمين محافظة جدة، رئيس مجلس إدارة الشركة صالح بن علي التركي، ومن غرفة جدة، رئيس مجلس الإدارة محمد بن يوسف ناغي.

أمانة جدة توقع اتفاقية شراكة مع الغرفة ضمن مشروع إعادة تدوير الإطارات والزيوت المستخدمة

تسعى الشراكة لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتطوير محتواها الاستثماري، ويشمل زيوت الطعام المستخدمة الناتجة عن المطاعم والفنادق ومختلف الأنشطة التجارية المنتجة للزيوت النباتية، والزيوت الصناعية المستخدمة والناتجة عن ورش السيارات ومحلات غيار زيوت المركبات، والناتجة عن جميع الأنشطة التي يتم بها صيانة المركبات، مشتقات الزيوت القابلة لإعادة التدوير التي تشمل كافة أنواع الزيوت، إلى جانب كافة أنواع اطارات المركبات.

كما تشمل نشاط نقل الزيوت القابلة لإعادة التدوير من مصادر إنتاجها وجمعها حسب المواصفات والاشتراطات الصادرة من الجهات المعنية، و”إعادة التدوير” بتهيئة الزيوت القابلة لإعادة التدوير من أجل استرجاعها، أو إعادة استخدامها كمواد خام أولية فيعمليات التصنيع، وتداول الزيوت القابلة لإعادة التدوير في البيع والشراء، إضافة إلى الأنشطة الإضافية كبطاريات المركبات وأي مخلفات تنتج عن محالّ ونشاط خدمة المركبات، بما لا يتعارض مع برامج أمانة جدة وشركة جدة في اختصاص إدارة النفايات.

كما تؤسس هذه الشراكة لإنشاء شركة بين الطرفین في تطویر مشروع نقل وجمع وتداول الزيوت المستخدمة، من خلال تطوير نماذج العمل المناسبة للمشروع، وتحدید البدائل المناسبة لآلیة التطویر، وتوفیر المعلومات والموارد المالیة وموارد الخبرة لإعداد الدراسات الضروریة والخطة الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى