أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“وزارة التعليم”: استمرار توزيع أكثر من 71 مليون كتاب مدرسي استعدادًا للعام الدراسي

أوضحت المتحدثة الرسمية لـ”وزارة التعليم” العام ابتسام الشهري، أن إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بدأت توزيع أكثر من 71 مليون كتاب مدرسي على المدارس، بعد طباعتها وترحيلها من قبل الوزارة منذ وقت مبكر؛ استعدادًا لبداية العام الدراسي.

وأكدت أنه تم الانتهاء منذ وقت مبكر من مراحل تصميم المقررات الدراسية لجميع المراحل، ومراجعتها، واعتمادها، واستكمال طباعتها، ومتابعة ترحيلها وفق خطة زمنية محددة.

كما أشارت إلى أن الوزارة -بالتنسيق مع إدارات التعليم- تواصل خطتها لتوزيع الكتب الدراسية قبل بدء الدراسة في 29 أغسطس الجاري، والالتزام خلال عمليات التوزيع في المدارس بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور وجميع منسوبي المدارس.

يُذكر أن الكتب الدراسية تتضمّن المناهج الجديدة التي تم الإعلان عنها لمادة اللغة الإنجليزية للصفوف الأولية، وكتاب المهارات الحياتية والأسرية، والمهارات الرقمية، والتفكير الناقد، وأدلة المعلم للدفاع عن النفس في المرحلة الابتدائية، ومناهج السنة المشتركة في مسارات الثانوية العامة، إلى جانب تطوير وتنقيح مناهج الدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، وزيادة الإثراءات والتطبيقات والتدريبات في مادتي العلوم والرياضيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى