الأخبار والأحداثالمحلية

“وزير الإسكان” يتفقد عددًا من مشاريع ومخططات برنامج “سكني” بمكة

تفقّد معالي وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المُكلف الأستاذ “ماجد بن عبدالله الحقيل”، اليوم، عددًا من المشاريع والمخططات السكنية في مكة المكرمة ضمن مشاريع برنامج “سكني” بالشراكة مع القطاع الخاص.

حيث اطّلع معاليه على سير العمل ومستوى الإنجاز في المشاريع بمنطقة مكة، التي تشهد تنفيذ أكثر من 22 مشروعًا سكنيًّا توفّر 66,900 وحدة بالإضافة إلى 19 مخططًا سكنيًّا توفر أكثر من 35 ألف أرض.
وأكد الوزير ضرورة إنجاز تلك المشاريع وفق الجداول الزمنية تمهيدًا لتسليمها للمستفيدين، وحرص الوزارة على توفير مختلف الخيارات والحلول السكنية المتنوعة التي تلائم جميع الشرائح ضمن إجراءات سهلة وميسّرة، إضافة إلى تكامل المرافق والخدمات اللازمة لتوفير أسلوب حياة متكامل، منوهًا بمتابعة الوزارة المستمرة لنسب إنجاز المشاريع وسير العمل فيها، وذلك في إطار تسهيل التملّك السكني للأسر السعودية ورفع نسبته وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.

كما شدّد معاليه  على أن تملّك الأسر للمساكن أولوية في ظل الاهتمام بقطاع الإسكان والدعم غير المحدود من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – يحفظهما الله-، ما أسهم في تحقيق إنجازات غير مسبوقة على مستوى القطاع، لافتًا إلى تجاوز “سكني” لمستهدف العام الجاري 2020 بخدمة أكثر من 319 ألف أسرة، إلى جانب استمرار البرنامج بالشراكة مع المطوّرين العقاريين في ضخ المشاريع السكنية المتكاملة، والخيارات السكنية الإضافية الأخرى التي تشمل شراء الوحدات الجاهزة، والأراضي السكنية، والبناء الذاتي.

وتشهد مكة المكرمة تنفيذ 3 مشاريع سكنية تحت الإنشاء ضمن برنامج “سكني”، كما تحتضن مخططين سكنيين يوفران 6531 قطعة أرض، وتتوزع المشاريع تحت الإنشاء في مواقع إستراتيجية حول مكة على طرق رئيسية ومحورية داخل حدود الحرم المكي الشريف، لتوفر خيارات وتصاميم متنوعة تلبي احتياجات الأسر في مكة بجودة عالية وأسعار منافسة.
من ضمن المشاريع مشروع “جوهرة الرصيفة” الذي يوفر 1035 وحدة سكنية ويبعد 15 دقيقة عن الحرم المكي الشريف بأسعار تنافسية للوحدات تبدأ أسعارها من 335 ألف ريال، ويقع على مساحة إجمالية تتجاوز 87 ألف متر مربع ويوفر مساحات خضراء وكافة المرافق والخدمات.
ومشروع “رتاج مكة” الذي يقع على مساحة تتجاوز مليون متر مربع ويضم 4540 وحدة في موقع مميز شمال مكة داخل النطاق العمراني وضمن حدود الحرم على بعد 20 دقيقة، وبالقرب من الطرق المحورية والرئيسية بمكة مثل الدائري الرابع والثالث مما يتيح الوصول إليه من جميع الجهات بكل يسر وسهولة بأسعار تبدأ من 450 ألف ريال، ضمن بيئة سكنية مكتملة الخدمات والبنية التحتية.
ومشروع “المعيصم” وهو عبارة عن مجوعة من 8 عمارات توفر 32 شقة سكنية بنظام دوبليكس (شقة بدورين) في كل عمارة 8 شقق في حي الخضراء شرق مكة المكرمة بالقرب من المراكز التجارية والخدمات ضمن أسعار تنافسية، مما يوفر بيئة رفاهية واستقلالية للأسر المتملكة في المشروع، بمساحات تتراوح ما بين 192-230م2 للوحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى