الأخبار والأحداثالمحلية

المهندس “عبدالله النعيم”: نعمل على تطوير الالتزام والتفتيش على المنشآت الصحية

الديرة/عبداللطيف المحيسن

أكد المهندس عبدالله بن علي النعيم الوكيل المساعد للالتزام بوزارة الصحة أن الوكالة المساعدة للالتزام تعمل بطريقة متوازنة وإيجابية وتبذل جهودها لإحداث نقلة تقنية نوعية على مستوى آليات وأدوات الرقابة والضبط والتفتيش لحل أية إشكالات تواجه المؤسسات الصحية الخاصة، وذلك من منطلق قناعة راسخة بالدور الكبير الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته غرفة الأحساء مؤخرًا بفندق الأحساء انتركونتننتال، مع المستثمرين الصحيين في الأحساء، بحضور محمد العفالق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة وعدد من أعضاء المجلس وبعض المسؤولين في القطاع الصحي.

وأكد “النعيم” استمرار الوزارة بطرح وتنفيذ العديد من الخطوات التطويرية على صعيد الإجراءات بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص.
معربًا عن أمله في تعزيز تعاون القطاع الخاص وتفهم إجراءات الوزارة للحد من المخالفات، مؤكدًا  أهمية برنامج التقييم الذاتي الذي يساعد المستثمرين على متابعة أداء مؤسساتهم الصحية.
كما أهاب بجميع المستثمرين تجربة القيام بالتقييم الذاتي، مبدئًا التزامه بأنه برنامج يساعد المؤسسات الصحية في التزامها ومعرفة الاخطاء التي تقع فيها وتصحيحها قبل أن تصبح مخالفة.

كما دعا المستثمرين إلى التواصل مع الوزارة من خلال الرقم المُعَدّ لخدمة قطاع الأعمال (٩٢٠٠١٨٠٩٠) لأي ملاحظات يرونها، مبينًا أن لجان المخالفات هي لجان شبه قضائية، مشيرًا إلى أن إجراءات الرقابة والتفتيش تخضع لعملية تقييم وتطوير دائمين، متطلعًا إلى تطبيق مبادرة التفتيش الإلكتروني بشكل كامل وقيام أكاديمية الالتزام قريبًا بحيث تمنح رخصة مؤهلة للعاملين في مجالات الرقابة والضبط والتفتيش.

وفي بداية اللقاء، تحدث محمد العفالق النائب الأول لغرفة الأحساء عن أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التشاركية بين القطاعات وأهمية الاستثمار في القطاع الصحي، مرحبًا بالمهندس النعيم في الأحساء، مؤكدًا استمرار الغرفة في دعم القطاع الصحي بالأحساء.

كما تحدث مالك الموسى المدير التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي عن أهمية الدفع بالاستثمار الصحي ودعمه، وكذلك ضرورة تعزيز مشاركة القطاع الصحي الخاص في جميع الأنظمة واللوائح والتعاميم الصادرة من الوزارة بهدف استمرار عمليات تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة من المنشآت الصحية الخاصة بأنواعها كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى