الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

جائزة البردة تعلن استقبالها 1557 طلبا للمشاركة في فئاتها الرئيسة

أعلنت وزارة الثقافة والشباب بدولة الإمارات تسنقبال جائزة البردة 1557 طلب تسجيل للمُشاركة في فئاتها الرئيسة، وهي الزخرفة، والخط التقليدي، والحديث، والشعر النبطي، والفصيح، والتصميم التيبوغرافي، من 56 دولة حول العالم، يأتي ذلك بعد إغلاق الجائزة باب قبول طلبات المشاركة في الجائزة.

وأوضحت الوزارة أنه سيجري تقييم أعمال المشاركين الإبداعية من قبل لجنة مختصة تضم أبرز الخبراء والمتخصصين على مستوى العالم، ومن ثم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في ديسمبر المقبل، خلال فعاليات الحدث العالمي (إكسبو دبي 2020).

وسجلت طلبات المشاركات في فئة الشعر الفصيح الأعلى بين مجموع الطلبات الأخرى؛ إذ بلغ عددها 685 طلب مُشاركة، تلاها الخط الحديث بطلبات مشاركة بلغت 329، ثم الخط التقليدي بـ192، تبعتها فئة الزخرفة بـ163 طلباً، وتالياً التصميم التيبوغرافي بـ115 طلباً، و73 طلب مُشاركة للشعر النبطي.

وقالت وزيرة الثقافة والشباب، نورة بنت محمد الكعبي إن استقطاب جائزة البردة لهذا العدد الكبير من مشاركات المُبدعين في مجالاتها الرئيسة، يُعد دليلاً بارزاً على النجاح الذي حققته الجائزة في دوراتها السابقة، والنجاح الذي نأمل أن تحققه في دورتها الحالية، بعدما أجّلت بسبب ظروف جائحة كوفيد-19».

تبلغ قيمة الجائزة الإجمالية نحو مليون و300 ألف درهم موزعة على الفائزين في فئاتها الرئيسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى