أخبار ومشاركاتمواسم الخير

مهرجان العسل الدولي في نسخته الـ 13 بالباحة يواصل فعالياته

تتواصل فعاليات مهرجان العسل الدولي الثالث عشر بمنطقة الباحة، في ظل توافد الزوار من داخل المنطقة وخارجها، وسط عروض مختلفة لأنواع العسل ومنتجاته ومستلزمات صناعته.

ويستهدف المهرجان مساعدة النحالين على تسويق منتجاتهم بطريقة احترافية ويضمن لهم المردود المالي، كما يساعد المصطافين على شراء عسل من مصادر موثوقة، حيث يقدم النحالون ومنتجو العسل أفضل منتجات النحل من العسل، والغذاء الملكي، وصمغ النحل، وحبوب اللقاح، وشمع النحل، وتتنوع فعاليات المهرجان بين المسابقات والفنون التشكيلية بجانب العروض الترفيهية منها.

مهرجان العسل الدولي في نسخته الـ 13 بالباحة يواصل فعالياته_الديرة نيوز

هذا وقد انطلقت فعاليات مهرجان العسل الدولي، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، والمقام بجوار مهرجان خيرات الباحة بمثلث الشفاء.

ويتضمن المهرجان عرضاً لأنواع مختلفة من العسل السائل، وعسل الشمع التي تتميز به منطقة الباحة؛ حيث تنوعت أنواع العسل كعسل السدر، وعسل السمرة، وعسل الطلح، وعسل الضهيان، وعسل المجرى، والعسل الصيفي، إضافةً للعديد من الأنواع المختلفة.
كما يشتمل المعرض على عرض لمنتجات النحل الأخرى مثل صمغ النحل (البروبوليس)، وحبوب اللقاح، وشمع النحل، والغذاء الملكي، إضافةً لأكثر من 250 أداة من أدوات ومستلزمات تربية النحل الحديثة، حيث يتم تطبيق معايير الجودة على العسل المعروض، وذلك بفحص العسل بدون استثناء.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم خلال المهرجان تنظيم مزاد للعسل، وتوزيع عدة جوائز في فروع العسل المختلفة تعلن نتائجها في ختام المهرجان.. ويقام المهرجان هذا العام بتطبيق الإجراءات الاحترازات الصحية للحدّ من انتشار جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى