الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

هيئة الأدب والنشر والترجمة تنظم “أسبوع الطفل” في المنطقة الشرقية

تستعد هيئة الأدب والنشر والترجمة لإطلاق فعاليات “أسبوع الطفل” في سوفيتيل الخُبر بالمنطقة الشرقية من الساعة 5 إلى 8 مساءً يومياً خلال الفترة من 22 إلى 28 أغسطس الجاري.
يأتي ذلك احتفاءً من الهيئة بإبداع الأطفال في مجالات الرواية والقصة والأدب، وذلك ضمن جهودها في تنمية الحراك الأدبي السعودي وإثرائه بالفعاليات والأنشطة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع.

وأتاحت الهيئة التسجيل أمام عموم الراغبين في حضور فعاليات “أسبوع الطفل” من خلال الرابط الإلكتروني: https://engage.moc.gov.sa/reg_link/، حيث يمكنهم الاستفادة من محتوى الفعاليات الذي يتضمن مسارين رئيسين:
يقدم الأول منهما ورش عمل للأطفال، ولقاءات تحفيزية لأولياء الأمور ذات علاقة بأدب الطفل.
فيما يتناول المسار الثاني مناقشة قصص وروايات مخصصة للأطفال.
وذلك بمشاركة خبراء ومتخصصين في أدب الطفل هم؛ فاطمة الحاجي، وسندس الشريف، وفايز منصور، ومحمد عزام، وهناء حسنين، ولميرة السبيعي، ورباب الحاجي، وسامية العيسى، وآلاء الحاجي، وشوقية الأنصاري، كما يشارك عدد من الأطفال الموهوبين في تقديم الفقرات وهم: فاطمة البيك، يوسف وعباس التاروتي، وحلا القاضي، ومحمد وآدم الخنيزي، ونواف العود.

وتتناول فعاليات “أسبوع الطفل” محاور متعددة ذات علاقة بأدب الطفل، منها ما يتعلق بعلاقة الطفل بعوالم الأدب وكيفية تعامله معها، ومنها ما يتصل بالأسرة وكيفية تعاطيها مع أدب الطفل والمكتبة بالطريقة التي تُساعد على تنمية شغف القراءة والكتابة والإبداع في نفوس الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى