الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“دبي للثقافة” تطلق برنامجها الموسيقي تحت شعار «عام الخمسين»

كشفت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” عن فعاليات برنامجها الموسيقي، الذي تنظّمه هذا العام تحت شعار «عام الخمسين»، استعداداً لاحتفالات الإمارات بعامها الخمسين، الذي تحتفي فيه الدولة بإنجازاتها التي وصلت إلى الفضاء.

ودعت «دبي للثقافة» الراغبين في تنمية شغفهم الموسيقي، من الإماراتيين والمقيمين، إلى الانضمام إلى البرنامج، الذي انطلق أمس ويستمر حتى 29 نوفمبر المقبل، ضمن برنامج دبي للفنون الأدائية، وسيكون البرنامج الموسيقي افتراضياً.

بقدم البرنامج هذا العام  مجموعة مكثفة من ورش العمل التي تتناول الآلات الموسيقية التي تضمها الأوركسترا، وكيفية تناغم وانسجام تلك الآلات لتقديم مقطوعات تعبر عن روح دولة الإمارات وثقافتها».

كما سيُختتم البرنامج بحفل موسيقي يقدمه 50 عازفاً عالمياً، ضمن أوركسترا الشرق، بقيادة المايسترو محمد حمامي، تجسيداً للتناغم والرقي التي تعكسه الإمارات في عامها الخمسين.

هذا ويوفر البرنامج الموسيقي باقة من الورش التدريبية التخصصية التفاعلية، تحت إشراف نخبة من الموسيقيين من دولة الإمارات والعالم العربي، ومن أبرز الورش أساسيات العزف على طيف من الآلات الوترية، مثل العود والكمان والفيولا والتشيلو، إضافة إلى شرح الإيقاعات الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى