الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مهرجان سان سيباستيان يمنح جائزة خاصة للممثلة الفرنسية ماريون كوتيار

أعلن مهرجان سان سيباستيان السينمائي في إسبانيا الذي يقام الشهر المقبل، منح جائزة للممثلة الفرنسية ماريون كوتيار عن مجمل مسيرتها.

جاء ذلك في بيان للمنظمين اليوم، أوضح البيان أن ماريون كوتيار التي “تعد من الأكثر عالمية بين الممثلات الفرنسيات المعاصرات، ستحصل على جائزة دونوستيا في الدورة الـ69 لمهرجان سان سيباستيان”.

وعلّل منظمو المهرجان اختيارهم ماريون كوتيار لكونها “تألقت بشدة في الإنتاجات الأوروبية والأميركية، إذ أدت أدواراً درامية وكوميدية وأدوار أكشن ببراعة”.

وأصبحت الممثلة البالغة من العمر 45 عاماً نجمة عالمية بفضل توليها عام 2007 دور المغنية إديت بياف في فيلم “الحياة الوردية – La Vie en rose” الذي نالت عنه عدداً من الجوائز بينها الأوسكار و”غولدن غلوب” و”بافتا” و”السيزار”.

وسبق لنجوم كثيرين بينهم ميريل ستريب وريتشارد غير وروبرت دي نيرو أن نالوا جائزة دونوستيا التي مُنحت للمرة الأولى عام 1986 وسُميت نسبة إلى اسم مدينة سان سيباستيان الساحلية باللغة المحلية لإقليم الباسك في شمال إسبانيا.

وتُقام الدورة الـ69 من مهرجان سان سيباستيان السينمائي خلال الفترة من 17 إلى 25 سبتمبر المقبل، ويُعتبر المهرجان الحدث السينمائي الأبرز في البلدان الناطقة بالإسبانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى