أخبار رياضيةالشباب والرياضة

رئيس الفيفا يناشد إسبانيا وإنجلترا السماح بسفر اللاعبين الأجانب لخوض تصفيات كأس العالم

ناشد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، رابطتي الدوري في إنجلترا وإسبانيا للسماح للاعبين بخوض تصفيات كأس العالم، الشهر المقبل “للحفاظ وحماية النزاهة الرياضية”.

جاء ذلك عبر بيان له: “أدعو لإظهار التضامن من كل اتحاد محلي وكل رابطة دوري ونادٍ، لفعل ما هو صحيح وعادل لمصلحة اللعبة عالمياً. يتنافس العديد من أفضل لاعبي العالم في بطولات الدوري في إنجلترا وإسبانيا، ونعتقد أن هذه الدول تشارك أيضاً في مسؤولية الحفاظ وحماية نزاهة المسابقات الرياضية في جميع أنحاء العالم”.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإسباني، الثلاثاء، إنهما تدعمان الأندية التي ترفض ترك لاعبيها لمنتخباتهم، في البلاد التي تتطلب دخول الأشخاص العائدين منها للحجر الصحي، خصوصاً في أمريكا الجنوبية.. وأضافت رابطة الدوري الإنجليزي إن نحو 60 لاعباً من المقرر سفرهم إلى 26 دولة ضمن القائمة الحمراء للحكومة البريطانية لفيروس كورونا.
بينما أوضحت رابطة الدوري الإسباني أن 25 لاعباً من 13 دولة مختلفة، وسيزيد هذا العدد عندما تعلن الإكوادور وفنزويلا تشكيلتيهما.

وقال إنفانتينو إنه أرسل خطاباً إلى بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، للحصول على مساندته. وأضاف: “اقترحت تطبيق نهج مماثل لما اعتمدته الحكومة البريطانية في المراحل النهائية لبطولة أوروبا 2020 للمباريات الدولية المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى