البيئة والتقنيةالتقنيات

Apple Watch تطلق تحديثًا جديدًا يحذر من تدني اللياقة القلبية

صرحت شركة آبل بعملها على توسيع مدى اللياقة القلبية التنفسية، التي يمكن قياسها عبر Apple Watch من خلال التحديث الجديد لنظامي iOS 14.3 و watchOS 7.2، وكانت قد تحدثت عن الميزة للمرة الأولى في شهر سبتمبر عندما كشفت عن الجيل السادس من ساعتها الذكية Apple Watch Series 6.

حيث يسمح التحديث للمستخدمين الآن برؤية مستوياتهم أثناء المشي في الهواء الطلق أو الجري أو المشي لمسافات طويلة، وهي المعدلات التي يراقبها العديد من العدائين والرياضيين الآخرين لتحسين الأداء، وتقول آبل: “تستخدم Apple Watch أجهزة الاستشعار المتعددة، مثل: مستشعر ضربات القلب البصري ومقياس التسارع والنظام العالمي لتحديد المواقع، لتقدير المستويات المنخفضة من VO2 max”.

ومع هذا الابتكار، أصبحت Apple Watch قادرة بشكل أفضل على قياس VO2 max للمستخدمين الذين يعانون من انخفاض لياقة القلب، دون الحاجة إلى ممارسة الرياضة، وعادةً ما يتم حساب VO2 max باستخدام معدات خاصة في المختبر خلال قيام الشخص بالتمرين على جهاز المشي أو أي جهاز رياضي آخر.

وقال (جيف ويليامز) Jeff Williams، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة آبل: تجلب Apple Watch الآن تقديرًا لمستويات اللياقة القلبية المنخفضة إلى معصم المستخدم، بحيث يكون لديه نظرة ثاقبة حول كيفية تحسن صحته على المدى الطويل من خلال النشاط اليومي.

ووفقًا للجمعية الأمريكية للقلب، فإن هناك صلة بين تدني لياقة القلب وزيادة مخاطر المشكلات الصحية، مثل: أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ولا تُبلغ آبل عن مدى جودة ساعتها الذكية مقارنةً بالأساليب التقليدية لقياس VO2 max.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى