الأخبار والأحداثالمحلية

“صندوق التنمية الثقافي” و”بنك الرياض” يوقعان مذكرة تفاهم لدعم ممكنات الأعمال بالقطاع الثقافي

وقع صندوق التنمية الثقافي وبنك الرياض مذكرة تفاهم لتطوير مبادرات دعم تطوير ممكنات الأعمال في القطاع الثقافي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس 2021 بمركز الملك فهد الثقافي.

قام بالتوقيع على المذكرة، كل من محمد بن عبدالرحمن بن دايل الرئيس التنفيذي للصندوق، وطارق بن عبدالرحمن السدحان الرئيس التنفيذي لبنك الرياض.

تستهدف المذكرة تصميم مبادرات تخدم نمو وتطوير 8 ممكنات لأعمال المنشآت والمشاريع؛ تشمل:
الممكنات التأسيسية، والممكنات التشغيلية، والممكنات اللوجستية، والممكنات البشرية، وممكنات حلول الأنظمة، والممكنات الإجرائية، وممكنات الذكاء والابتكار، وممكنات الشراكات.
كما تشمل تصميم نوعين من البرامج مالية وغير مالية لكل ممكن، وستساهم المبادرات التي سيتم تطويرها في تحقيق عدد من أهداف رؤية المملكة 2030، وأيضاً في تعزيز ترتيب المملكة في مؤشرات التنافسية العالمية ضمن سهولة الأعمال.

وصرح محمد بن دايل الرئيس التنفيذي للصندوق بأن المذكرة تأتي في إطار التعاون المشترك مع عدد من الجهات في القطاع المالي، وذلك لأهمية دراسة وتطوير مبادرات وبرامج مالية لقطاع الأعمال، وسيتم تأسيس فريق عمل من الطرفين لتصميم نماذج العمل المنفذة للمبادرات.

من ناحيته، قال الأستاذ طارق بن عبدالرحمن السدحان الرئيس التنفيذي لبنك الرياض بأن المذكرة تأتي استمراراً لتميّز بنك الرياض وريادته في دعم رؤية المملكة 2030 وفي جميع القطاعات، واليوم يسعدنا المشاركة في القطاع الثقافي وأن نكون شريكاً مصرفياً لصندوق التنمية الثقافي للعمل معاً على تأسيس خارطة طريق لمبادرات ممكنات الأعمال والتي يتميز بنك الرياض في توفير الحلول ونماذج الأعمال المختصة بذلك وبما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى