الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

منظمة المرأة العربية تطلق برنامجاً للتبادل الثقافي بين الشباب العربي والياباني

أطلقت منظمة المرأة العربية، اليوم، فعاليات برنامج التبادل الثقافي بين الشباب العربي – الياباني، الذي تنظمه بالتعاون مع جامعة أوساكا جوجاكون اليابانية (OJU)، ويستمر حتى 21 سبتمبر الجاري عبر تطبيق زووم بمشاركة 40 شابا وشابة ونخبة من الخبراء والأكاديميين من الجانبين.

وأعربت المديرة العامة للمنظمة الدكتورة فاديا كيوان في كلمتها الافتتاحية عن اعتزازها بالتعاون العربي الياباني، الذي عقدت المنظمة في إطاره خلال العامين الماضين حوارات عدة حول قضايا النساء والفتيات مثل مكافحة الصور السلبية عن المرأة في الثقافة المجتمعية وقضية المرأة والأمن والسلام .

وأكدت “كيوان ” أن الاستثمار في الشباب هو استثمار في المستقبل، وأنه يجب تغيير الثقافة السلبية السائدة تجاه المرأة العربية وبناء صورة ذهنية إيجابية نحوها ونشر الوعي بأهمية دور المرأة والرجل في المجتمع وتحقيق التكامل والمساواة بينهما.
مشيرة إلى أن المحاضرات التثقيفية للبرنامج ستغطّي موضوعات متنوعة تشمل التاريخ والثقافة العربية واليابانية، والأطر القانونية الخاصة بحقوق المرأة وحمايتها من العنف ووضع المرأة في الاقتصاد في كل من اليابان والدول العربية، وكذلك حجم وطبيعة المشاركة السياسية للمرأة لدى الطرفين، ودور الشباب في تيسير والتعجيل بالتغيير والإصلاح الثقافي في كل من الدول العربية واليابان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى