الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

تأهل النحات السعودي “نبيل نجدي” لتصفيات لقب “أفضل نحات عربي بالعالم”

تأهل النحات السعودي “نبيل نجدي” إلى التصفيات النهائية المؤهلة للحصول على لقب مسابقة أفضل نحات عربي في العالم لعام ٢٠٢١، والتي تجرى على جميع مستويات العرب في العالم.

تستخدم اللجنة المنظمة للمسابقة مقر الهيئة الملكية للطب بمنطقة الميفير الشهيرة بلندن لفحص الأعمال، والتي تقيمها المجموعة العربية TBE ARABS GROUP أشهر الشركات المنظمة للجوائز العالمية للفنانين العرب حول العالم.

النحات “نبيل نجدي” هو صاحب أكثر مجسمات ميدانية بمدن السعودية، وله أعمال في كل من الإمارات ولبنان.
نظم ١٤ معرضاً لمنتجه التشكيلي، وله العديد من المجسمات الجاهزة للاقتناء من محبي هذا النوع من الفنون البصرية، كما يعد الفنان من الروّاد في عالم النحت وفن المجسّمات بالسعودية، قضى أكثر من 45 عامًا في ورشته، نجح خلالها في إنجاز أعمال فنية عديدة، خط بها اسمه في سجل المبدعين.

يعني تأهله حصوله على المرتبة السابعة في اختصاصه (النحت)، كما يكون قد تأهل للدخول في شهر نوفمبر المقبل على مسابقة كأس العالم للمبدعين العرب، وستعلن نتائج المسابقة يوم الأحد ١٩ديسمبر ٢٠٢١م.

ويتنافس “نجدي” مع مجموعة من المتنافسين على المراكز الأول هذا العام يتجاوز عددهم الآلاف في معظم اختصاصات الفن التشكيلي، وقبل منهم حوالي ٣٠٠ فنان وفنانة فقط، هو أحدهم، وهو منافس قوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى