الأخبار والأحداثالمحلية

“العثيمين” يعلن تبرع المملكة بـ20 مليون ريال لمبادرة “التعاون الإسلامي” لتوفير اللقاحات

أعلن أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، اليوم الإثنين، تبرع المملكة العربية السعودية بمبلغ 20 مليون ريال (5.3 مليون دولار)، لتقديم لقاحات كورونا للدول الأعضاء الأقل نمواً.

وذكرت المنظمة في بيان، أن تبرع السعودية، رئيسة القمة الإسلامية الرابعة عشرة، جاء بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك لدعم مبادرة منظمة التعاون الإسلامي، من أجل توفير اللقاحات ضد فيروس كوفيد -19، للفئتين: العاملين الصحيين وكبار السن في الدول الأعضاء الأقل نمواً، والتي يبلغ عددها 22 دولة.

وشدد “العثيمين” على أن هذه المبادرة تأتي في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها المنظمة من أجل تعزيز التضامن الإسلامي ونصرة قضايا العالم الإسلامي، وتعزيز دورها وتقوية حضورها على الساحة الدولية وتطوير العمل الإسلامى المشترك فى جميع المجالات بين الدول الأعضاء وباقي دول العالم لما فيه خير الأمة الإسلامية.

منوها باستجابة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي أطلقت برنامجا إستراتيجيًا للتأهب والاستجابة للوباء، موضحًا كذلك أن الأمانة العامة أطلقت حملة إعلامية واسعة وتوعوية في بداية تفشي الوباء ووظفت كل قدراتها الإلكترونية من أجل مواكبة التغير الذي طرأ على طريقة الأداء في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى