الأخبار الثقافيةالدولية

الإيسيسكو تشارك في وضع حجر الأساس لمتحف “التراث اللامادي” بمراكش

وُضِع اليوم بمدينة مراكش المغربية حجر الأساس للبدء في إنشاء “متحف التراث اللامادي” بالمدينة، بالتعاون بين المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمملكة المغربية ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

أشرف على الاحتفالية كل من الفنان “مهدي قطبي” رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، والدكتور “سالم بن محمـد المالك”، المدير العام لمنظمة الإيسيسكو، بمشاركة عدد من المسئولين في المنظمة والمؤسسة، وحضور كبار المسئولين في مدينة مراكش.
يأتي هذا الحدث الثقافي، تنفيذا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين الجانبين في شهر أكتوبر الماضي للتعريف بتراث وفنون العالم الإسلامي، وتقديم الصورة الحقيقية للحضارة والثقافة الإسلامية من خلال الفن.

تتضمن الاتفاقية عددًا من البرامج والمشاريع الكبيرة، التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الجانبين، منها هذا المتحف للتراث اللامادي، وإقامة معرض للمقتنيات الخزفية والملابس التقليدية المستلهمة من أعمال الفنان العالمي أوجين دولاكروا، ومعرض تشكيلي في مقر منظمة الإيسيسكو ، على هامش المعرض الدولي الذي سيحتضنه متحف محمـد السادس للفن الحديث والمعاصر تحت عنوان “أوجين دولاكروا ذكريات رحلة المغرب”، خلال الفترة من 7 أبريل إلى 24 يوليو 2021، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالمتاحف في العالم الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى