الأخبار والأحداثالمحلية

شركة العثيم للاستثمار تعلن إضافة 20 مجمعًا تجاريًّا جديدًا بتكلفة تتجاوز ١٠ مليارات ريال

كشفت شركة عبدالله العثيم للاستثمار عن خطتها التوسعية بحلول عام ٢٠٣٠ التي تتضمن افتتاح 20 مجمعًا تجاريًّا جديدًا في العديد من مناطق المملكة بتكلفة تتجاوز “١٠” مليارات ريال.

تفصيلا:
أكد الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس الإدارة، أن الخطة التوسعية للشركة تأتي في توجه الشركة إلى تعزيز ريادتها في مجال صناعة المجمعات الكبرى ذات المعايير العالمية، والتي تعد إضافة مهمة لمنظومة النهضة التنموية المستدامة التي تشهدها المملكة في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة وقيادتها الرشيدة، وتماشيًا مع رؤية 2030 التي تتبنّى نموذجًا تحوليًّا مثاليًّا يتطلب مشاريع عملاقة ونموذجية تواكب هذا التحول وتتفاعل معه.

موضحا أن التوسع في مجال المجمعات التجارية الكبرى ينعكس إيجابًا على قطاع مبيعات التجزئة وزيادة فعالية ونشاط الأسواق وتحسين البيئة التنافسية، وتقديم الخدمات الترفيهية والسياحية للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة، فضلًا عن خلق فرص عمل جديدة للشاب السعودي من الجنسين؛ حيث يتوقع أن تسهم الـ”20″ مولًا الجديدة في توفير أكثر من “30” ألف وظيفة في مختلف التخصصات الإدارية والفنية والمبيعات والأمنية، وذلك بحلول ٢٠٣٠.

ستنقل هذه المجمعات نشاط الشركة إلى مدن جديدة أبرزها: الجبيل – الخبر – جدة – مكة المكرمة – المدينة المنورة – تبوك – المذنب – الخرج – أبها – جيزان – ينبع – سكاكا – القطيف.

هذا وتمتلك شركة عبد الله العثيم للاستثمار حاليًّا ثمانية مجمعات تجارية كبرى في كل من: الرياض “الربوة – خريص” – الدمام – الأحساء – بريدة – عنيزة – حائل – عرعر، بإجمالي عدد محلات يفوق ٣٢٥٠ محلًّا مؤجرًا، ويجري العمل على افتتاح مجمعين تجاريين في النصف الأول من العام القادم في مدينتَي حفر الباطن والخفجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى