الأخبار والأحداثالمحلية

مبادرات ومشاريع خدمية بتكلفة 3 ملايين ريال لرعاية المرضى في “عنيزة”

نجحت لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة، في تنفيذ سلسلة من المبادرات والمشروعات الخدمية، خلال العام المنصرم، في إطار مساعي المملكة لتحقيق التكافل الإجتماعي، وإعلاء الدور المجتمعي لخدمة المواطنين .

وساهمت اللجنة في 1124 مساعدة لـ 1023 سعودياً و 91 غير سعودي تشمل 16 جنسية ، وذلك بإجمالي مبلغ يزيد على 3.4 ملايين ريال ، مع إعارة 24 جهازاً ومستلزما طبيا للمرضى المحتاجين .

ونفذت اللجنة العديد من المبادرات والأعمال طيلة عام مضى، أبرزها مشروع مأجور لنقل المرضى الذي دشّنه أمير منطقة القصيم منتصف العام وهو مشروع خيري يهدف إلى نقل المرضى المحتاجين ممّن لا تتوافر لديهم وسيلة النقل من وإلى المستشفيات لاستكمال رحلة الشفاء.

من جانبه قال أمين الجمعية باسل بن محمد أبا الخيل: “شمل مشروع مأجور نقل المرضى عامة والمرضى المقعدين والمرضى على الأسرّة، لحضور المواعيد وجلسات الغسيل الكلوي والفحوصات والتحاليل المخبرية للحالات المستقرة عبر سيارات مجهزة بالكامل وفريق نقل مدربين من سائقين ومساعدين وإدارة للحركة”.

وأضاف: “حددت اللجنة الاحتياجات وتأمين المطالب عبر ١٢ برنامجاً،منها الدعم النقدي والأسري،ودفع تكاليف الغسيل الكلوي وسداد فواتير الخدمات والسلال الغذائية الشهرية، ولم يقف العمل في جائحة كورونا إذ حضر عددٌ من المبادرات، مثل: توزيع المواد الاحترازية وبرنامج توعوي شمل ١٥٠ منزلاً، وتكريم أبطال الصحة خط الدفاع الأول، والمشاركة في حملة نهر العطاء التي أطلقها أمير منطقة القصيم لدعم متضرري الجائحة”.

وأكمل: “ومن الأعمال التي نفذت ٩٨ مبادرة وبرنامجاً توعوياً ميدانياً و٦ دورات تدريبية و١٩ نشرة توعوية لنشر الوعي الصحي وتحقيق جودة الحياة، كما أتم فريق الزيارات وفريق دعم مرضى الفشل الكلوي للجنسين ٣٦ زيارة للمستشفيات والمراكز الصحية ومركز غسيل الكلى ومشاركة الطب المنزلي في زيارة المرضى في منازلهم”.

واختتم: “كما أطلقنا مبادرة وقف مرضانا وهو عبارة عن مشروع يعود ريعه لدعم مشاريع وبرامج ومبادرات اللجنة الإنسانية في دعم المرضى الفقراء وخصوصاً مرضى الفشل الكلوي ويحقق الاستدامة المالية، وتم توقيع عقد شراء الوقف بمبلغ يزيد على مليوني ريال ونسعى جاهدين بدعم المحسنين لتحقيقها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى