الأخبار والأحداثالمحلية

مسابقة “مجسم وطن” تدشن مجسمي “ميدان العرضة” و”عنان السماء”

بحضور أمين المنطقة الشرقية

بحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، دشنت مسابقة مجسم وطن إحدى مبادرات الفوزان لخدمة المجتمع، مجسمي “ميدان العرضة” و”دوار طموحنا عنان السماء” الفائزين في الموسم الثاني من المسابقة… يأتي ذلك بالتزامن مع احتفال المملكة باليوم الوطني 91.

تفصيلاً:
هنأ عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان رئيس مجلس إدارة مسابقة مجسم وطن، قيادة المملكة والشعب السعودي  بمناسبة اليوم، وعبر عن سعادته بتدشين الأعمال الفائزة في الموسم الثاني وإهدائها للوطن في هذه المناسبة.

مثمناً تشجيع أمير المنطقة الشرقية للمبدعين من أبناء الوطن، ضمن دور الدولة في تحفيز الموهوبين، وإثراء الحركة الإبداعية والفنية، مشيدا بدور الرعاة في تنفيذ المشاريع الفائزة، بالإضافة إلى دور القطاع الخاص بشكل عام في تبني المبادرات الاجتماعية والمشاريع التي تسهم في تعزيز جودة الحياة وأثر المسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية ومناطق المملكة الأخرى.

فيما أوضح المدير التنفيذي للمسابقة المهندس هشام الشعوان أن مجسم العرضة بني على مساحة 1500 متر مربع ومكون من 3 عناصر رئيسية نافورة راقصة، ساحة تفاعلية، وأعمدة خرسانية مزينة بالنقوش التجريدية أما مجسم طموحنا عنان السماء فهو عبارة عن هيكل معدني فريد يبلغ ارتفاعه 25 متراً ويرمز إلى قمة جبل طويق.

يذكر أن ميدان العرضة يعد ساحة تفاعلية تجسد الإرث الوطني والفن الشعبي السعودي، ويتشكل المجسم من ١٣ عموداً يمثلون مناطق المملكة، يكونون مجتمعين جدارية العرضة، وهي لوحة فنية مبنية على التلاعب البصري، تكتمل فيها الصورة بأسلوب فني يجسد فن العرضة بطابع عصري.

فيما يضيف دوار “طموحنا عنان السماء” بعداً جمالياً ووطنياً لمدينة الخبر استلهاماً من مقولة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود والتي تعتبر وصفاً تحفيزياً لتحقيق رؤية المملكة ويتكون المجسم من كتلتين راسختين على الأرض كرسوخ جبال طويق، حيث يرمز إلى عمق الجذور وثباتها والتطلع للمستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى