الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

فيلم ( ما لنا آخر ) يحصد المركز الأول في نادي السينما

الديره/ عبداللطبف المحيسن

احتفل نادي السينما بجمعية الثقافة والفنون باليوم الوطني بطريقته الخاصة ، حيث استعرض أفلام الاحتفاء بالوطن بهذه المناسبة ، وأخضعها للتحليل الفني.

وأشار المشرف على لجنة السينما الدكتور محمد البشير أن هذه الطريقة تنمي الذائقة وتعلي الحس الفني لدى صناع الأفلام والمهتمين من رواد نادي السينما .

وجاءت الفعالية بتنظيم المشرف على نادي السينما قاسم الشافعي ، وذلك في قاعة عذق بمنتزه المشقر ، لتكون واحدة من فعاليات اليوم الوطني ، وقد أدار الأمسية المخرج أيمن المحمد ، موضحا آلية التقييم العالمية في المواقع الشهيرة من خمس درجات ، ومستعرضا الأفلام المنتخبة ، إذ لا يسمح الوقت باستعراض كل ما أنتج لهذه المناسبة العزيزة ، والتي أصبحت ميدانا للتنافس على التعبير بما يكنه هذا الشعب لوطنه كل عام ، والتي تنمو عاما بعد عام على صعيد الكم والكيف ، إذ لا تزال الأفلام تبهرنا بأفكارها وجودتها وتفاصيلها الدقيقة .

متوقفا عند كل إطار ، ومفصلا بآراء الحضور وتنوع مشاربهم وثقافاتهم وتخصصاتهم الدقيقة في صناعة الأفلام ؛ لتكوين ثقافة عامة يسلكها الجميع عقب كل مشاهدة ، وتنعكس بنتائج ملموسة بإعطاء درجة لكل فيلم ، وقد حصد فيلم ( ما لنا آخر ) لأرامكو السعودية على أعلى درجة 4.2 من 5 من بين الأفلام التي تم استعراضها ؛ ليكون الأفضل حسب رأي جمهور نادي السينما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى