الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“ملتقى الشارقة الدولي للراوي” ينطلق تحت شعار “قصص الحيوان” في دورته الـ21

انطلقت الدورة الــ 21 من “ملتقى الشارقة الدولي للراوي”، تحت شعار”قصص الحيوان”، متضمنة العديد من الجلسات والورش والفعاليات، إضافة الى معرض مصاحب وفعاليات افتراضية وورش خاصة بالأطفال.

ووفق بيان منظمي الملتقى، يأتي الملتقى للاحتفاء بالرواة والحرفيين والمؤدين الشعبين، وما يمتلكونه من مخزون ثري وغني ومتنوع، لما له من أهمية بالغة في التعبير عن قضايا الإنسان، التي أظهرها من خلال مخياله الشعبي وفنه الحكائي، وعبر عنه على لسان الحيوان ومنطق الطير، انطلاقاً من كتابات (كليلة ودمنة) مروراً بكتاب (مجمع الأمثال) ثم كتاب (الحيوان) للجاحظ ، وكتاب (حياة الحيوان الكبرى) للدميري وغيرها.

هذا وقد حلّ السودان ضيف شرف الملتقى، كما تكرّم الدورة الحكواتي التونسي عبد العزيز العروي، وتشمل أيضاً جلسات ثقافية تستعرض العديد من المقاربات العلمية المهمة حول قصص الحيوان، بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين والكتاب من 40 دولة.

وتشهد هذه الدورة مشاركة عدد من المنظمات الدولية والمراكز الثقافية والجامعات والمعاهد منها: اليونيسكو، والإيسسكو، والالسكو، و”مجلس شما محمد للفكر والمعرفة” و”مدرسة مراكش للحكي” وغيرها، فضلاً عن مشاركة جهات حكومية عديدة في فعاليات هذه الدورة منها “مؤسسة الشارقة للفنون”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى