البيئة والتقنيةالطبيعة

حملة حكومية مصرية تنقذ عشرات الحيوانات البرية المملوكة بشكل غير قانوني

أسفرت حملة حكومية مصرية لمكافحة الاتجار بالحياة البرية، اليوم الجمعة، عن إنقاذ عشرات الحيوانات البرية المملوكة بشكل غير قانوني بمزرعتين على الطريق الصحراوي بين القاهرة ومدينة الإسكندرية الساحلية، تضم ببغاوات نادرة وسلاحف وقرود.

حيث أنقذت الحملة التي قادتها وزارة البيئة المصرية، 94 حيواناً بينها 4 محنطات متنوعة و90 حيوانًا بريًا، بينها 4 ببغاء كوكاتو أصفر و17 ببغاء درة مطوق، و26 ببغاء رمادي إفريقي و3 قرود من نوع النيل الأزرق الإفريقى، بالإضافة إلى 20 سلحفاة سودانية و4 ببغاء من نوع المكاو، و8 قرود من نوع باتاس علاوة على 5 قرود من نوع مونا و3 سلاحف برية..
بحسب بيان صادر عن وزارة البيئة المصرية.

WhatsApp Image 2021-09-24 at 12.36.13 PM

نفذت الوزارة حملتها بناءً على معلومات بوجود حيوانات برية غير مرخصة بالمزارع الموجودة بمنطقة الريف الأوروبى بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى بالمخالفة لقانون البيئة المصري، فيما يتعلق بعمليات حيازة والاتجار غير المشروع بالحياة البرية.

WhatsApp Image 2021-09-24 at 12.36.14 PM (1)

وصادرت الحملة الحيوانات وأودعتها بحديقة الحيوان، وأحالت المتهمين إلى النيابة العامة المصرية لتحريك الدعوى الجنائية ضدهم.

وتكافح مصر الاتجار غير المشروع بالحيوانات البرية التي يحظر القانون اقتنائها في المنازل أو الاتجار بها، وقال بيان لوزارة البيئة المصرية، إن الحملة أتت لتنفيذ القوانين المنظمة لعمليات الاتجار فى الحياة البرية والاتفاقيات الدولية المعنية وفى إطار رئاسة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى