الأخبار والأحداثالمحلية

أمين الشرقية.. يوجه بتسخير كافة الإمكانيات البلدية لزوار المنطقة خلال احتفالات اليوم الوطني

وسط منظومة متكاملة من الخدمات البلدية.. محافظة تشهد اقبالا كبيرا من الزوار من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج

(شهدت محافظة الخبر اقبالا كبيرا من الزوار والسياح من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج خلال احتفالات اليوم الوطني الـ91 وسط منظومة متكاملة من الخدمات البلدية، والعديد من البرامج والفعاليات.

وأكد رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي أن الإقبال الكبير الذي تشهده الخبر يرجع إلى التطور الملحوظ الذي تشهده المدينة يوماً بعد يوم، والبنية التحتية المتطورة التي تخدم القطاع السياحي بشكل كبير، والمعالم والأماكن الترفيهية والخدمية المتميزة الموجودة في الخبر، وكذلك الفرص الاستثمارية التي طرحتها الأمانة لتعزيز الجانب السياحي والترفيهي والخدمي، هذا بالإضافة الى العديد من الفنادق التي تحتضنها المحافظة، والتي تتجاوز 53 فندق.

وأكثر من 86 منتزه وحديقة عامة، إضافة الى الواجهات البحرية التي تتوفر فيها كافة عناصر الجذب السياحي والترفيهي، كالمطاعم والمقاهي والخدمات المتنوعة التي تعزز من مكانة الخبر السياحية، مؤكداً أن تلك الجهود أسهمت بصورة كبيرة في اجتذاب السائحين من مختلف مدن ومحافظات المملكة وكذلك دول الخليج، الأمر الذي أسهم في تعزيز مكانة الخبر كإحدى أهم الوجهات السياحية في المنطقة.

وأضاف المهندس سلطان الزايدي بأن التنظيم الرائع من مختلف الجهات المشاركة في الاحتفالات، ومبادرة النقل الترددي لموقع الاحتفالات ساهم في إنجاح الاحتفالات، منوها بأن بلدية الخبر أعدت خطة شاملة لعمليات التنظيف وإزالة المخلفات خلال الاحتفالات بمشاركة أكثر من 1000 عامل نظافة، ومئات المعدات.

وزيادة اعداد الحاويات في تلك المواقع، إضافة الى استمرار الجهود الرقابية على المنشآت التجارية والمطاعم والمقاهي في الخبر للتأكد من استمرار العمل بالتدابير الاحترازية، وسلامة الأغذية، وعدم التهاون في هذا الجانب .

فيما تم توزيع آلاف الهدايا على الزوار والمتنزهين في الكورنيش والواجهة البحرية والطرق الرئيسية احتفالا بهذه المناسبة، إضافة الى بث الأغاني الوطنية في كافة الدوارات والكورنيش والواجهة البحرية والتقاطعات الحيوية في الخبر احتفالا بهذه المناسبة.

وكانت بلدية محافظة الخبر استعدت لهذه المناسبة من خلال تركيب أعلام المملكة على كافة الشوارع الرئيسية والحيوية بالمدينة في منظر يعكس الأجواء الاحتفالية ومظاهر الفرح التي تملأ كافة أرجاء الخبر، حيث بلغ عددها ما يزيد عن 2500 علم في شوارع الخبر الرئيسية، كما تم تركيب أكثر من 650 لوحة تحمل شعار المناسبة ” هي لنا دار ” متضمنة عبارات وطنية، كما تم تجميل مختلف أرجاء المدينة من خلال اضاءة كافة المعالم والشوارع وتزيين الميادين والمجسمات الجمالية والنوافير بتشكيلات متنوعة من الإضاءة الخضراء.

وأكد المهندس سلطان الزايدي أن هذا الاقبال الكبير من الزوار على الخبر والذي لا ينحصر على مواسم أو مناسبات بل هو مستمر طوال العام يدعونا الى الاستمرار بتحسين مستوى الخدمات بشكل مستمر وذلك تعزيزا لجودة الحياة في الخبر وجعلها مدينة حيوية بكافة مرافقها وقطاعاتها.

يذكر أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير قد وجه كافة الإدارات والبلديات بتسخير كافة امكانياتها البلدية في المناطق التي تشهد اقبالا كبيرا من الزوار والمتنزهين، للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية الغالية علينا جميعا، والدعم المستمر لها، كما وجه أيضا بمضاعفة الفرق الرقابية وأعمال النظافة والصيانة، والشخوص على الواقع من قبل الإدارات المعنية ورؤساء البلديات، لتحديد كافة الاحتياجات ودعمها ومعالجتها في حينها والرفع بتقارير أولا بأول.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى