الأخبار والأحداثالمحلية

“محافظ المخواة” يرعى فعاليات اليوم الوطني الـ91 بقرية ذي عين التراثية

رعى محافظ المخواة “نايف محمد الهزاني”، احتفالات اليوم الوطني الـ91 للمملكة، التي أقيمت بقرية ذي عين التراثية.

تفصيلا:
أطلق “الهزاني” فعالية مسيرة الخيالة التي جابت طرقات القرية، ترافقهم الفرقة الشعبية مؤدية ألوان العرضة والرقصات الشعبية، فيما ألقى شعراء العرضة الشعبية عددًا من القصائد التي تغنت بالوطن وقادته الأوفياء.

كما أطلق مبادرة زراعة ٣٠ شتلة من السدر البلدي، التي يقوم عليها مركز النشاط الاجتماعي بمليل، التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالمخواة، بالتعاون مع فرع مكتب وزارة البيئة بالمحافظة وبلدية المخواة، وذلك ضمن مبادرة السعودية الخضراء.

ودشن محافظ المخواة أيضا فعالية إطلاق ١٠٠٠ بالونة في سماء القرية، كما شارك في فعالية اللوحة الفنية المبتكرة التي أنتج من خلالها الفنانون أعمالًا تشكيلية باستخدام أوراق الموز، كما افتتح المعرض الفني بهذه المناسبة.

وتجول في أرجاء معرض “حاضرها وماضيها هي لنا دار” والمقام بالغرفة التجارية، والذي حوى أركانًا تراثية اشتملت على الأزياء والحلي والعطورات والأدوات المختلفة، وأركان لعارضات مهتمات بالتنسيق للهدايا والورود وكوش الأعراس، ومعرض الأسر المنتجة والبازارات المصاحبة.

ورعى محافظ المخواة الحفل الخطابي الذي أقيم احتفالًا باليوم الوطني 91؛ حيث ألقى كلمة بهذه المناسبة رفع فيها التهاني للقيادة الرشيدة، واستحضر الإنجازات الوطنية.
كما ثمّن تفاعل مختلف الجهات التي ساهمت في إنجاح فعاليات الحفل؛ فيما ألقى الشاعر حسن عبدالله العمري، قصيدة شعريةً، وشاهد الجميع برومو “موطن الأمجاد” ثم استمتع الجميع بأوبريت “دارنا بالعز وهاجة”.

وكرّم محافظ المخواة ابنة شهيد الوطن، لورين علي القرني، واللجان المنظمة والعاملة والفِرَق المتطوعة، التي ساهمت في إنجاح احتفالات الوطن في يوم عرسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى