أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“تعليم الطائف” تفتتح المباني التعليمية بعد انتهاء إعارتها للجامعة

افتتح المدير العام لـ”تعليم الطائف” طلال بن مبارك اللهيبي، اليوم، المباني التعليمية بحي الفيصلية، والتي كانت معارة لجامعة الطائف وتم استلامها وتأهيلها وتجهيزها.
جاء ذلك بحضور مساعده للخدمات المساندة المهندس وسام حابس، ومدير إدارة شؤون المباني عبدالعزيز الحارثي، وعدد من المهندسين.

يعد المبنى، والذي بلغت التكلفة الإجمالية لتأهيله وترميمه نحو 5 ملايين ريال، صرحًا من صروح التعليم بالطائف ونموذجاً متميزًا يساعد على تحقيق تطوير منظومة التعليم، وتحسين نواتج التعلم، وتجويد التعليم ورفع كفاءة استخدام المباني المدرسية، والاستفادة من الموارد المتاحة لتكون بيئة تربوية جاذبة ومتوفر بها جميع المستلزمات التعليمية اللازمة والمرافق المدرسية المساندة.

وتجول “اللهيبي” داخل المبنى الذي يتكون من مبنيين كل منهما يضم ثلاثة طوابق، تحوي جميعها 56 فصلاً دراسياً بطاقة استيعابية تقدر بنحو ٢٠٠٠ طالبة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، كما شاهد عرضاً مرئياً يحكي مراحل المبنى قبل وفي أثناء وبعد عملية التأهيل والترميم.

وستضم المباني المتوسطة 20 والمتوسطة 50 والابتدائية 55، كما تضم العديد من المكاتب والمرافق والمعامل والمكاتب الإدارية التابعة للمبنى، والتي تتوافق مع الأسس التربوية والنفسية والعمرية والعلمية للطالبات.

هذا وستسهم هذه المباني في الاستغناء عن 9 مدارس مستأجرة من المدارس الابتدائية والمتوسطة للبنات.

كما نوه “اللهيبي” بما يلقاه التعليم من دعم القيادة الرشيدة-يحفظها الله – إدراكاً بأن التعليم هو صانع المستقبل الواعد، وأحد المرتكزات التي تحقق للوطن تطلعاته.
مشيدًا بما يحظى به تعليم الطائف من دعمٍ متواصل واهتمام من وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ومساعده وقيادات الوزارة والتي تعكس حجم الجهود والتطورات النوعية والقرارات الهادفة إلى إيجاد تعليم نوعي ومتميز لبناء جيل ينافس عالميًا ويسهم في تحقيق تطلعات وطنه في ظل الرؤية الطموحة للمملكة.

وثمن مدير تعليم الطائف جهود الخدمات المساندة وإدارة المباني لهذا المشروع الذي يأتي دعمًا للعملية التعليمية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى