الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

أمير مكة “خالد الفيصل” يرعى افتتاح الدورة الثالثة لمنتدى الجوائز العربية

برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير مكة المكرمة، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل، الرئيس الفخري لمنتدى الجوائز العربية، يعتزم منتدى الجوائز العربيّة بمعرض الرياض الدوليّ للكتاب افتتاح دورته الثالثة في 6 أكتوبر 2021.

وأوضح الأمين العام لجائزة الملك فيصل، رئيس منتدى الجوائز العربية الدكتور عبدالعزيز السبيل، أن سمو أمير مكة سيكرم ثمانية 8 من روّاد الجوائز العربية من مختلف أنحاء الوطن العربي، بحضور ممثلي 23 ثلاث وعشرين جائزة عربية، فيما سيشارك في حفل الافتتاح المدير العام للألكسو، معالي الدكتور محمد ولد أعمر.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى الجوائز العربية عقد اجتماعه الأول التأسيسي في مقر جائزة الملك فيصل في شهر أكتوبر 2018، وتمت خلاله الموافقة على تكوين تجمع ثقافي باسم “منتدى الجوائز العربية”، يهدف إلى التنسيق بين الجوائز العربية، والتواصل فيما بينها لخدمة أهدافها، ودعم التعاون في المجال العلمي والثقافي بين مؤسسات الثقافة العربية المانحة للجوائز.

وضمن فعاليات المنتدى، ستقام في الساعة الثامنة ندوة ثقافية بعنوان “المرأة والجوائز العربية” يديرها الدكتور صالح المحمود وتشارك فيها الروائية منصورة عزّ الدين، والروائية شهلا العجيلي، والدكتورة فاطمة الصايغ، والروائي واسيني الأعرج. وذلك في مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى