الأخبار والأحداثالمحلية

أمير عسير: زخم كبير لاستراتيجية المنطقة خلال الشهور الأربعة المقبلة

بين صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، أن المنطقة ستشهد مشاريع أساسية جديدة قريبا، مؤكدا أن الشهور الأربعة المقبلة ستشهد زخما كبيرا لتنفيذ استراتيجية تطوير منطقة عسير، و إعداد مخطط إقليمي للمنطقة بالتعاون مع أفضل شركات التخطيط العمراني.

ووسط عبق التاريخ بساحة البحار في أبها عقد الأمير تركي لقاءا خاصا مع وفد من الإعلاميين للحديث عن الاستراتيجية ، وأوضح أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد – حفظه الله- قد اختار عنوان “قمم وشيم” للاستراتيجية، لأن القيادة “لا ترغب لشعبها إلا القمم، لما فيهم من الشيم”.

و أقر أمير منطقة عسير بأن المنافسة ستكون قوية مع الوجهات السياحية في العالم، إلا أن استراتيجية عسير قائمة على مرتكزين يمنحهما خصوصية وتميزا، وهما الأصالة و التاريخ و القيم العريقة للمنطقة أولا، وثانيا الطبيعة البديعة الممثلة بالقمم المشار اليها في عنوان الاستراتيجية.

وحول المشاريع المتعثرة في المنطقة أوضح الأمير تركي بن طلال أن وتيرة معالجة هذه المشروعات قد تسارعت في الآونة الأخيرة، و بين سموه أن كل المشاريع المتعثرة في طريق الملك عبد الله ستنتهي خلال أقل من عام، كما أن طريق الصلبات تم إنجازه، و الطريق الرابط بين محايل عسير و المجاردة قد ارتفعت نسبة الإنجاز فيه من 5% إلى 30 %، و فيما يتعلق بالمياه قال سموه أن حاجة منطقة عسير من المياه يوميا تبلغ 500 فيما تبلغ حصتها حاليا 340 ألف متر مكعب، و زف سموه لأهالي المنطقة بشرى انتهاء مشروع الشقيق 3 الذي سيرفع حصة المنطقة من المياه إلى 600 ألف متر مكعب.

و فيما يتعلق بالبيئة قال الأمير تركي بن طلال أن الاستراتيجية ستكون متوائمة مع البيئة، مشيرا إلى أن الطبيعة هي من ستفرض شروطها على الإنسان و ليس العكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى