الأخبار والأحداثالدولية

وزير الطاقة اللبناني يعلن عودة الكهرباء للعمل بعد توقف ناجم عن نفاد الوقود

أكد وزير الطاقة والمياه اللبناني، وليد فياض، أن شبكة الكهرباء في لبنان عادت للعمل، بعد توقف نجم عن نفاد الوقود بمحطات التوليد الرئيسية.

تفصيلا:
أوضح وزير الطاقة اللبناني  في بيان له أنه: “تم أول من أمس الحصول على موافقة المصرف المركزي للحصول على 100 مليون دولار، أرسلت إلى دائرة المناقصات لإجراء استدراج العروض لاستيراد الوقود، بما يساعد في رفع ساعات التغذية الكهربائية بحلول أواخر الشهر الحالي”.

وأشار البيان إلى أن مؤسسة كهرباء لبنان استعانت باحتياطي الجيش اللبناني من الغاز أويل لإعادة تشغيل محطتي دير عمار والزهراني، لإعادة التيار الكهربائي إلى البلاد، وأنه تم ربط معمل المحركات العكسية في الجية بالشبكة بقوة 50 ميغاواط ومحطة دير عمار بقوة 210 ميغاواط ومعمل المحركات العكسية في الذوق بقوة 120 ميغاواط، كما تم ربط المجموعة الغازية في الزهراني بالشبكة أيضا”.

يذكر أن لبنان كان قد دخل في ظلام تام بعد خروج أكبر محطتَي كهرباء من الخدمة بسبب نقص الوقود، بما تسبب في توقف شبكة كهرباء لبنان تماماً عن العمل.

أكدت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان، أمس السبت، توقف محطتَي دير عمار والزهراني لتوليد الكهرباء عن العمل، ما انعكس مباشرة على ثبات واستقرار الشبكة وأدى إلى هبوطها بشكل كامل دون إمكانية إعادة بنائها مجدداً في الوقت الراهن، في ظل هذه الظروف التشغيلية الصعبة والقدرة المتدنية من جهة، واستمرار وجود محطات تحويل رئيسية خارجة عن سيطرة المؤسسة من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى