الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يطلق مبادرة “سينما الحارة” بمدينة جدة السعودية

أطلق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مبادرة “سينما الحارة”، وهي أول مبادرة توعوية تتألف من دورات عدة وعروض تُقدم في الهواء الطلق في أحياء مختلفة بمدينة جدة السعودية.

تهدف فكرة البرنامج إلى نقل مهرجان البحر الأحمر إلى جعل مدينة جدة على مقربة من الناس، حيث سيتم تفعيل ستة عروض في أربعة أحياء مختلفة في مدينة جدة بدأت السبت وتستمر إلى 30 أكتوبر.

يهدف المهرجان إلى تسريع نمو صناعة السينما والمساهمة بجعلها في متناول الجميع من كافة الأعمار، ومن خلال هذه المبادرة يستهدف المهرجان الشباب السعودي على وجه التحديد، إلهام الجيل القادم من الشباب الذين لا يعتبرون صناعة الأفلام مهنة مناسبة لهم ليصبحوا من صانعي الأفلام، كما يقدم المهرجان الفرصة لجميع سكان جدة للمشاركة في البرامج والدورات المقامة وعروض الأفلام.

من جانبه، قال إدوارد وينتروب، المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: “المملكة العربية السعودية مليئة بالمواهب غير المستغلة، ومن أولوياتنا تمكين مواهبنا المحلية من تحقيق طموحاتهم”.

وأضاف في بيان صحافي: “سنتمكن عبر برنامج سينما الحارة من نقل صناعة السينما من صالات العرض إلى شوارع جدة، في محاولة لتثقيف وتمكين وإثارة شغف الشباب من خلال منحهم الأدوات اللازمة للنجاح وتعزيز مواهبهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى