أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

هيئة “تقويم التعليم” تعتمد 10 برامج لجامعة الأعمال والتكنولوجيا

اعتمدت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، نتائج الاعتماد الوطني لعشرة برامج من جامعة الأعمال والتكنولوجيا، اليوم، والذي تضمّن خمسة برامج بكلية إدارة الأعمال؛ هم “بكالوريوس العلوم في التمويل، المحاسبة، التسويق، نظم المعلومات الإدارية، وإدارة سلسلة الإمدادات”، وأربعة برامج بكلية الهندسة “الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الصناعية، هندسة البرمجيات”، وبرنامج بكلية الإعلان بجدة “التصميم الابتكاري للإعلان”.

وبهذا المنجز ومن خلال المشاريع القائمة للاعتماد البرامجي؛ تكون جامعة الأعمال والتكنولوجيا من ضمن أوائل الجامعات على مستوى مؤسسات التعليم الأهلي العالي من حيث إجمالي عدد البرامج المعتمدة وتحت الإجراء.

تأتي هذه النتيجة ثمرة لجهود جميع المشاركين في رحلة مشاريع الاعتماد البرامجي لمختلف برامج بالجامعة، والذي بدأ العمل عليها من خلال توقيع اتفاقيات مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لعقد مشاريع الاعتماد البرامجي لعدد 14 برنامج “5 منها تجديد اعتماد” والتي بدء العمل عليها منذ أكتوبر 2018م.

ومن خلال العمل الدؤوب من قبل القائمين على البرامج العلمية من مختلف الكليات وبتعاون جميع منسوبي الجامعة ذوي العلاقة؛ تم الوفاء بجميع متطلبات مشاريع الاعتماد والتي ساهمت في جاهزية البرامج لعقد زيارات المراجعة الافتراضية من قبل فرق المراجعة الخارجية.

وعبّر رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالله بن صادق دحلان عن اعتزازه بجهود جميع منسوبي الجامعة في تحقيق هذا المنجز الوطني، والذي ساهم في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، ورؤية المملكة 2030م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى