أخبار ومشاركاتمواسم الخير

“الشؤون الإسلامية” تنظّم فعالية توعوياً لمنسوباتها حول سرطان الثدي

أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً في الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي بالتعاون مع فريق إدارة التثقيف الصحي بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة الوسطى بوزارة الصحة، يوماً توعوياً لمنسوبات الوزارة بمقرها بالرياض، تزامناً مع شهر أكتوبر التوعوي لسرطان الثدي، وذلك وفق البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية المتبعة.

تهدف الفعالية إلى التثقيف والتوعية من خطر سرطان الثدي والقدرة على اجتنابه والتعامل معه عبر اتباع التعليمات الصحية.

وقد شهدت الفعالية إلقاء ندوة طبية لمنسوبي الوزارة عن سرطان الثدي قدمها عدد من المختصين بالتوعية والتثقيف الصحي وبيان أهمية المتابعة الدورية والأخذ بالتعليمات الصحية وتقديم النصائح المباشرة والاستشارات الطبية وتوزيع البروشورات التوعوية.

ومن جانبها، قالت رئيسة الفريق الصحي للحملة من وزارة الصحة مسؤولة التثقيف الصحي نوال زيدان أن الفريق المفعل للحملة مكون من اختصاصيات تثقيف صحي لتقديم التوعية، وممرضات يقدمون توعية شاملة عن سرطان الثدي وكيفية الوقاية منه وطرق الكشف عنه وأماكن الفحص المبكر.

مثمنة “زيدان” التعاون من مقام وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لإقامة هذه الفعالية والإعداد والتنظيم لها، موجهة الشكر لمقام الوزارة على اختيار الموقع الجيد لإقامة الحملة والتعاون المثمر الذي يأتي في إطار التكامل بين مختلف أجهزة الدولة لنشر الوعي الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى